阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:البارزاني: إعلان الدولة

时间:2012-03-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:البارزاني: إعلان الدولة الكردية قادم شن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني هجوما شديد اللهجة على رئيس الوزراء العراقي نوري ا
(单词翻译:双击或拖选)

البارزاني: إعلان الدولة الكردية قادم

شن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني هجوما شديد اللهجة على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي اتهمه باحتكار السلطة وبناء جيش يأتمر بأوامره، وقال إن يوم إعلان الدولة الكردية في الإقليم الواقع شمالي العراق "آت لا محالة".

جاء ذلك في كلمة وجهها البارزاني إلى الشعب الكردي بمناسبة أعياد النوروز وطالب فيها الأطراف العراقية بـ"تدارك الوضع قبل فوات الأوان".

وقال البارزاني إن الشراكة التي سمحت بتشكيل حكومة وحدة وطنية ضمت حزبه وحزب المالكي إثر الانتخابات التشريعية عام 2010 أضحت "غير قائمة تماما وفقدت كل معنى لها".

وأضاف البارزاني في خطابه بأربيل كبرى مدن كردستان "نحن إزاء محاولة لإقامة جيش مكون من مليون رجل يأتمرون بأمر شخص واحد". وتساءل "أين يمكن في هذا العالم لشخص واحد أن يتولى رئاسة الوزراء وقيادة القوات المسلحة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ورئاسة الأجهزة السرية ورئاسة مجلس الأمن الوطني؟".

وأضاف "نحن حريصون على تحالفنا مع الشيعة لكن ليس مع هذه المجموعة من الناس الذين احتكروا السلطة وأدت سياساتهم إلى تهميش شيعة آخرين".

ويشكل النواب الأكراد نحو خمس البرلمان العراقي ويشغل الائتلاف الكردي المكون من حزبين خمس حقائب وزارية في الحكومة.

ودعا الزعيم الكردي البارز جميع القيادات والأحزاب والأطراف السياسية إلى تدارك الوضع العراقي الراهن والجلوس معًا في وقت عاجل قبل أن ينحدر إلى الهاوية.
وقال "حان الوقت الذي نقول فيه كفى لأن العراق يتجه نحو الهاوية وإن فئة قليلة على وشك جر العراق باتجاه الدكتاتورية، فالعراق يشهد أزمة جدية وإن دوام وضع كهذا غير مقبول بالنسبة إلينا على الإطلاق".

وأضاف "كثير من الأشخاص كانوا يتصلون ويطلبون منا أن نعلن اليوم بشرى كبيرة لشعب كردستان، لذا نطمئنكم بأن ذلك اليوم قادم إن شاء الله، لكنها يجب أن تكون في وقت مناسب، ولكن كونوا مطمئنين بأن البشرى آتية لامحالة".

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 库尔德


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表