阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:也门选举

时间:2012-02-24来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مطالب بالتحقيق في عنف الانتخابات باليمن مطالب بالتحقيق في عنف الانتخابات باليمن دعا دبلوماسيون غربيون وخبراء دوليون في اليمن إلى ضر
(单词翻译:双击或拖选)

مطالب بالتحقيق في عنف الانتخابات باليمن

مطالب بالتحقيق في عنف الانتخابات باليمن
دعا دبلوماسيون غربيون وخبراء دوليون في اليمن إلى ضرورة محاسبة المتسببين في أحداث العنف التي رافقت الانتخابات الرئاسية المبكرة خلال اليومين الماضيين، وفي الأثناء غادر الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الولايات المتحدة عائدا إلى بلاده للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم اليمنية عن مصدر حكومي قوله إن حكومة الوفاق الوطني حصلت خلال الـ24 ساعة الماضية على تقارير ومعلومات موثقة تؤكد تورط قيادات المؤتمر الشعبي العام بعدن -بالإضافة إلى قيادات أمنية وعسكرية- في أحداث العنف والشغب والفوضى التي شهدتها المحافظة يوم عملية الاقتراع لعرقلة عمليات الانتخابات.

وكان مسؤول يمني أعلن أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية اليمنية المبكرة التي نظمت الثلاثاء الماضي تجاوزت 60%، على الرغم من دعوات المقاطعة والاضطرابات في بعض المناطق.

وأكد المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن هويته- أن حكومة الوفاق الوطني باليمن تواجه ضغوطا من قبل عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، يطالبونها بسرعة اتخاذ قرارات بإقالة القيادات التي تورطت في الأحداث التي شهدتها محافظة عدن، سواء بالتحريض أو التخطيط أو الدعم المباشر واللوجستي الذي تسبب في خلق حالة من الفوضى والعنف لعرقلة العملية الانتخابية.

وقال المصدر الحكومي إن أحد السفراء أبلغ حكومة الوفاق أن غرفة العمليات الخليجية الخاصة بمراقبة سير عملية تنفيذ المبادرة وآليتها التابعة للمجلس أكدت تورط عدد من رجال الأعمال المقيمين في دول الخليج بتحويل مبالغ مالية لجماعات وشخصيات أسهمت في الأحداث التي شهدتها عدن لإفشال سير العملية الانتخابية.

يأتي هذا بعد أحداث العنف التي خيمت على مناطق في الجنوب خلال الانتخابات الرئاسية؛ حيث اقتحم مسلحون من أنصار الحراك الجنوبي عددا من المراكز الانتخابية بالمعلا وكريتر والمنصورة بعدن وقاموا بإحراقها.

ووصلت حصيلة أعمال العنف التي شهدتها محافظة عدن جنوب البلاد إلى تسعة قتلى بينهم ثلاثة جنود، ونحو 15 مصابا، خلال اشتباكات بين أنصار الحراك المطالب بالانفصال وقوات الأمن.

كما قامت مجاميع مسلحة بقطع الطرق المؤدية إلى بعض المراكز الانتخابية، وأشعلوا الإطارات لمنع وصول الناخبين إليها، وتخللت ذلك اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن.

ويتهم ناشطون بعدن أعضاء في الأجهزة الأمنية بالتواطؤ وتقديم تسهيلات لتمكين بعض العناصر من اقتحام تلك المراكز والسيطرة على صناديق الاقتراع.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 也门


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表