阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:美国不确定接收萨利赫

时间:2011-12-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:غموض إزاء قبول واشنطن استقبال صالح تواصل الجدل بشأن استعداد الولايات المتحدة الأميركية لاستقبال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من
(单词翻译:双击或拖选)

غموض إزاء قبول واشنطن استقبال صالح

تواصل الجدل بشأن استعداد الولايات المتحدة الأميركية لاستقبال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من أجل تلقي العلاج في أحد مستشفياتها، فبينما نقلت محطة (سي إن إن) الإخبارية الأميركية عن مصدر رفيع في إدارة الرئيس باراك أوباما تأكيده الموافقة على قدوم صالح، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إن بلاده "مازالت تدرس" طلب منح تأشيرة للرئيس اليمني.

ونقلت محطة (سي إن إن) أمس الثلاثاء عن المصدر الرفيع في إدارة أوباما، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية المسألة التي يتحدث عنها، أن الرئيس صالح سيحصل على الإذن للذهاب إلى أميركا وتلقي علاج طبي في نيويورك.

واعترف المصدر بوجود نقاش في داخل الإدارة بشأن هذه المسألة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة "لا تريد أن تعتبر كمن يوفر ملاذاً آمناً لدكتاتور مسؤول عن قمع عنيف ومميت لانتفاضة".

لكنه قال إن قرار السماح لصالح بالذهاب إلى أميركا اتخذ أملا في أن تساهم مغادرة صالح اليمن في تهدئة التوترات والمساعدة على تعبيد الطريق أمام الانتخابات في السنة المقبلة.

دراسة الطلب
في المقابل أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر مساء أمس الثلاثاء أن واشنطن "ما زالت تدرس" طلب الرئيس اليمني منحه تأشيرة دخول إلى البلاد.

وقال تونر في بيان إنه "في كل مرة يسعى أجنبي للتوجه إلى الولايات المتحدة تبدأ عملية رسمية لتحديد ما إذا كان بإمكان مقدم الطلب الحصول على تأشيرة دخول"، وأضاف أن "هذه العملية قد تتطلب بعض الوقت".

وأوضح أنه "رغم ما يمكن أن يؤكده الآخرون، فإن الولايات المتحدة ما زالت تدرس طلب الرئيس صالح" مضيفا أن "وزارة الخارجية ستؤكد أن قرارا قد اتخذ فقط عندما تنتهي عملية دراسة الطلب".

وكان جوش أرنيست مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض أعلن الاثنين أن المعلومات التي تحدثت عن أن البيت الأبيض وافق على استقبال الرئيس اليمني في الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي "غير صحيحة".

وكان صالح قد أعلن أنه يريد السفر "لتسهيل عمل حكومة الوفاق الوطني وتنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة" المقررة في 21 فبراير/ شباط، وسيتنحى بعدها وفقا لما تنص عليه المبادرة الخليجية التي وقعت في الرياض في 23نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 萨利赫


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表