阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:عملية مرتقبة لقوات البنيان المرصوص في سرت

时间:2016-08-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عملية مرتقبة لقوات البنيان المرصوص في سرتتعد قوات البنيان المرصو
(单词翻译:双击或拖选)
 عملية مرتقبة لقوات البنيان المرصوص في سرت 

تعد قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، عملية عسكرية تهدف من خلالها إلى السيطرة على مواقع جديدة يتمركز فيها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في وسط سرت وشمالها، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية لمراسل الجزيرة.

وتشهد جبهات القتال في سرت -لليوم الثالث على التوالي- هدوءا حذرا، عقب اشتباكات تمكنت فيها قوات البنيان المرصوص من السيطرة على مساحات واسعة من مدينة سرت كانت بحوزة تنظيم الدولة.

وكانت قوات "البنيان المرصوص" قد أعلنت السبت سيطرتها على مبنى الإذاعة في مدينة سرت، الذي جعله تنظيم الدولة الإسلامية مركزا إعلاميا له، وذلك تزامنا مع بدء التقدم نحو الحي السكني رقم 2 الذي يعتبر حاليا أحد أهم معاقل التنظيم.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم العملية محمد الغصري قوله إن الاشتباكات تدور بشكل متقطع منذ يوم الجمعة، تزامنا مع ترتيب صفوف قوات البنيان المرصوص لإطلاق آخر معاركها ضد مقاتلي التنظيم في سرت.

وأضاف الغصري أن قواته تقصف مناطق تمركز تنظيم الدولة داخل الأحياء السكنية 1 و2 و3 بالمدفعية بين الفينة والأخرى، فضلا عن تمشيط وتأمين المناطق والمواقع التي انتزعت من قبضة التنظيم يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وأكد مراسل الجزيرة في ليبيا أن قوات عملية البنيان المرصوص تقصف بالفعل مواقع لتنظيم الدولة في الأحياء السكنية الثلاثة التي تعد أهم معاقل التنظيم حاليا. وذكر أن تنظيم الدولة يتمركز حاليا في الحي السكني رقم2، وهو عبارة عن عمارات سكنية مرتفعة.

وأشار المراسل إلى أنه إذا استطاعت قوات البنيان المرصوص التقدم صوب هذا الحي والسيطرة عليه، فإنها ستكون قد أنهت معركتها في مدينة سرت، كما يؤكد بعض القادة الميدانيين.

يذكر أن عملية "البنيان المرصوص" بدأت أواخر مايو/أيار الماضي لتحرير مدينة سرت من تنظيم الدولة بمشاركة بضعة آلاف من المقاتلين، يتصدرهم مقاتلون من مدينة مصراتة، وقتل منهم حتى الآن أكثر من ثلاثمئة.

وبناء على طلب من حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، بدأت طائرات أميركية قبل أيام قصف أهداف لتنظيم الدولة داخل مدينة سرت، ونفذت تلك الطائرات سبع غارات الأربعاء الماضي.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表