阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:卡扎菲儿子:叛军的胜利是假象

时间:2011-08-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نجل القذافي: انتصارات الثوار وهمية وصف سيف الإسلام القذافي التقدم الميداني الذي يحققه الثوار الليبيون بأنه انتصار وهمي مكذبا كل الر
(单词翻译:双击或拖选)

نجل القذافي: انتصارات الثوار وهمية

وصف سيف الإسلام القذافي التقدم الميداني الذي يحققه الثوار الليبيون بأنه انتصار وهمي مكذبا كل الروايات التي تتحدث عن قرب سقوط العاصمة طرابلس في يد الثوار الذين أكدوا من جانبهم انطلاق عملية "تحرير" العاصمة بانتفاضة بدأت من داخلها وبتنسيق مع حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي كلمة مسجلة بثها التلفزيون الحكومي الليبي قال سيف الإسلام إن قوات والده العقيد الليبي معمر القذافي تحقق انتصارات كبيرة على الأرض وإن "الشعب الليبي لن يرفع الراية البيضاء"، مكذبا كل الروايات التي تتحدث عن قرب سقوط طرابلس أو سقوط مدن ليبية أخرى في يد الثوار.

في المقابل أعلن ثوار ليبيا أنهم أصبحوا يسيطرون على عدد من أحياء طرابلس بينها تاجوراء ومنطقة سوق الجمعة بعد معارك أسفرت عن سقوط أكثر من مائة قتيل، فضلا عن اعتقال 35 من كتائب القذافي.

وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة أكد محمد عبد الرحمن نائب المنسق العام لائتلاف السابع عشر من فبراير انتشار تحركات الثوار في مختلف أنحاء مدينة طرابلس وفق خطة بدأ إعدادها منذ أسابيع.

وقد نقلت وكالات الأنباء سماع دوي انفجارات شديدة وتبادل إطلاق نار كثيف وسط العاصمة. لكن المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم أكد أن القوات الموالية للقذافي تسيطر على الوضع بعد مواجهات وصفها بأنها صغيرة مع مسلحين في مناطق بطرابلس.

خطاب بائس
أما القذافي فقد هنأ أنصاره على صد هجوم من وصفهم بالجرذان وقال في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي أمس "إنهم مصممون على تدمير الشعب الليبي".

وطالب العقيد القذافي الليبيين بأن يزحفوا بالملايين لتحرير ليبيا وإنهاء ما وصفه بالمهزلة. وقال إن موت الناس دفعة واحدة أفضل من الموت بالتقسيط، حسب تعبيره.

كما هاجم القذافي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي واتهمه بمحاولة سرقة النفط الليبي، وقال إن هدف الغرب من الحرب الحالية هو الاستيلاء على النفط الليبي.

وتعليقا على خطاب القذافي، قال المعارض الليبي علي الصلابي إن الخطاب بائس وخطاب شخص مهزوم، معتبرا أنه خطاب اللحظات الأخيرة.
وقال إن القذافي تحدث في خطابه عن الصوم وصلاة التهجد، وهو الذي كان يمنع الليبيين من صلاة التهجد في السنوات الماضية.

على الجانب الآخر، دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل، ثوار طرابلس، مع بدء معركة تحريرها، إلى حماية الممتلكات والتوافق من أجل الحسم, مؤكدا أن الثوار يحاولون التقليل من الخسائر في صفوف الليبيين.

كما تعهد عبد الجليل بعدم الملاحقة القانونية إلا لمن كان سببا في قتل الليبيين أو من تورط في نهب الأموال. وقال إن الثوار يمدون أيديهم لكل من عمل مع القذافي ولم يتورط في تلك الجرائم على حد تعبيره.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叛军 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表