阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:قتيلان باشتباكات بطرابلس وهجوم صاروخي ببنغازي

时间:2014-05-19来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قتيلان باشتباكات بطرابلس وهجوم صاروخي ببنغازيسقط قتيلان وأصيب أك
(单词翻译:双击或拖选)
 

قتيلان باشتباكات بطرابلس وهجوم صاروخي ببنغازي

سقط قتيلان وأصيب أكثر من ستين آخرين مساء الأحد جراء اشتباكات جرت في العاصمة الليبية طرابلس بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر -التي انسحبت من المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بعد اقتحامه- وكتائب ثوار العاصمة، في حين أطلق مجهولون صواريخ على مطار بنينا بمدينة بنغازي (شرق البلاد).
 
وقال مراسل الجزيرة في طرابلس محمود عبد الواحد إن شخصين قتلا وأصيب 66 شخصا معظمهم من المدنيين في الاشتباكات التي جاءت عقب اقتحام قوات حفتر البرلمان بآليات ثقيلة والانسحاب منه.
وأشار المراسل إلى أن سقوط العدد الكبير من الجرحى يعود إلى القصف العشوائي في طريق المطار الذي تم إغلاقه والأحياء السكنية، حيث اندلعت اشتباكات أيضا في أحياء متفرقة جنوب العاصمة كأبوسليم والهضبة وطريق المطار وباب بن غشير.
وقد تبنت قوات حفتر الهجوم على مقر البرلمان، حيث نقلت رويترز عن محمد الحجازي الناطق باسم ما يسمى بـ"الجيش الوطني" -الذي يقوده حفتر- قوله إن من قاموا بالهجوم تابعون "للجيش الوطني" الذي يشن حملة على من يصفها بـ"مجموعات إرهابية" في مدينة بنغازي.
وقد طالبت القوات الموالية لحفتر البرلمان بتعليق أنشطته وتسليم السلطة إلى هيئة تضع دستورا جديدا للبلاد. جاء ذلك في بيان أصدرته قوات حفتر في وقت متأخر الأحد في أعقاب اقتحام مبنى البرلمان.
وفي وقت لاحق، عبرت الحكومة الليبية عن استنكارها لاستخدام القوة المسلحة في البلاد. ودعت الحكومة في بيان تلاه وزير العدل صلاح المرغني إلى التوقف عن استخدام السلاح وإلى تبني سياسة الحوار والمصالحة الوطنية والتمسك بأهداف الثورة.
من جانب آخر، نفى حفتر في مؤتمر صحفي عقده في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن يكون ما يحدث في بنغازي انقلاباً أو سعياً للسلطة. وقال إن طلائع الجيش اضطرت إلى خوض ما سماها "معركة دفاع عن الوطن والشعب وأرواح جنود القوات المسلحة الذين يُغتالون بالمئات".
وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من تنديد المؤتمر والسلطات الليبية بالحملة التي يشنها حفتر على مواقع للثوار في بنغازي، معتبرين أنها محاولة "انقلاب" على ثورة 17 فبراير، وذلك بحسب بيان مشترك للحكومة والمؤتمر العام والجيش النظامي.
وهذه العملية ليست الأولى من نوعها، فقد هاجم مسلحون في نهاية أبريل/نيسان الماضي مقر المؤتمر الوطني الذي يتعرض على الدوام لهجمات تشنها مجموعات مسلحة، كانت إحداها في الثاني من مارس/آذار الماضي، وأسفرت عن إصابة نائبين بالرصاص.
وقد وصف مقرر لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الليبي خالد المشري في لقاء مع الجزيرة عملية الاقتحام بأنها "انقلاب" على الشرعية، مشيرا إلى أن ثمة فئة قليلة لم تستطع الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع تبحث عنها بالقوة، ولاسيما أنها تملتك أسلحة كثيرة.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表