阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:黎巴嫩以色列警惕

时间:2011-08-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:استنفار حدودي لبناني إسرائيلي تشهد منطقة الوزاني الحدودية في جنوب لبنان استنفارا أمنيا بعد تبادل لإطلاق النار وقع اليوم الاثنين بين
(单词翻译:双击或拖选)

استنفار حدودي لبناني إسرائيلي

 

تشهد منطقة الوزاني الحدودية في جنوب لبنان استنفارا أمنيا بعد تبادل لإطلاق النار وقع اليوم الاثنين بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي تضاربت الروايات بشأن المتسبب فيه.
 
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن منطقة الوزاني "تشهد استنفارات واسعة بين الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل) من جهة وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة ثانية، وذلك في أعقاب الخرق الإسرائيلي الذي نفذته قوة مشاة إسرائيلية قوامها 15 عنصرا لمسافة حوالي 50 مترا باتجاه منتزهات الوزاني".
 
وتابعت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار "بشكل عشوائي باتجاه محيط الوزاني والمنتزهات وباتجاه موقع الجيش اللبناني عند الطرف الشرقي لبلدة الوزاني، ورد الجيش اللبناني بإطلاق الرشقات الرشاشة".
 
وأضافت أن الاشتباك استمر نحو ربع ساعة أرسل بعدها جيش الاحتلال تعزيزات على مرتفعات الوزاني قدرت بنحو 10 آليات و100 عنصر بينها ثلاثة دبابات ميركافا وناقلات جند.
 
وأشارت الوكالة إلى أن قوات اليونيفيل نشرت نحو 15 آلية مدرعة على طول الخط الممتد من العباسية حتى الوزاني.
 
إسرائيل تتخطى
وفي توضيحها لكيفية وقوع الاشتباك، قالت مصادر أمنية لبنانية إن دورية إسرائيلية تخطت السياج الشائك باتجاه لبنان فأطلق الجيش اللبناني المنتشر في الجهة المقابلة طلقات تحذيرية، فرد الجنود الإسرائيليون بإطلاق نار باتجاه أحد مواقع الجيش الذي ردّ بدوره على مصادر النيران.
 
في المقابل، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الألمانية إن دورية حدودية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الجانب اللبناني، وأضافت أن جنود الدورية الإسرائيلية ردوا بإطلاق النار.
 
كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن تبادلا لإطلاق النار وقع صباح الاثنين قرب قرية الغجر الحدودية بين قوات من الجيش الإسرائيلي وقوة عسكرية لبنانية، مما أسفر عن إصابة جندي لبناني بجروح
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 黎巴嫩 以色列


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表