阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:调查指中国超半数青年首次饮酒年龄不

时间:2012-09-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إستطلاع: أكثر من نصف الشباب الصيني يبدأ تعاطي المشروبات الكحولية قبل سن 18 صدر امس الخميس /7 يونيو الحالي/ إستطلاع حول سلوك الشباب الصي
(单词翻译:双击或拖选)

إستطلاع: أكثر من نصف الشباب الصيني يبدأ تعاطي المشروبات الكحولية قبل سن 18

صدر امس الخميس /7 يونيو الحالي/ "إستطلاع حول سلوك الشباب الصيني في تعاطي المشروبات الكحولية للعام 2012" الذي يهدف إلى رصد وضع وتأثيرات شرب الخمور على الشباب الصيني. وأظهرت نتائج الإستطلاع تفشي ظاهرة شرب المشروبات الكحولية في فئة الشباب غير البالغين، حيث يبدأ أكثر من النصف الشباب شرب الخمور قبل سن 18.

كما أظهر الإستطلاع أيضا أن المحيط العائلي الذي يحتوي على ظاهرة شرب المشروبات الكحولية هو السبب الأهم في دفع الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما إلى شرب المشروبات الكحولية. أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، فإن السبب الرئيسي في بداية تعاطيهم للمشروبات الكحولية، يعود أساسا إلى صحبتهم للرفقاء الذين يشربون هذا النوع من المشروبات أو شعورهم بأنه لايمكنهم الإندماج داخل دائرة الأصدقاء إلا إذا أقبلوا على شرب هذه المشروبات. بينما تعد "الأجواء الملائمة" و"الإقناع بشرب المشروبات الكحولية" أهم سببين وراء إقبال فئة الشباب الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما على شرب المشروبات الكحولية أو الإفراط في شربها.

وأظهر الإستطلاع أيضا أن 70% من الشباب لا يدركون أنه من غير المناسب لغير البالغين تناول المشروبات الكحولية. في حين تنصح منظمة الصحة العالمية بأربعة قواعد عقلانية في تناول المشروبات الكحولية وهي: عدم الإفراط في تناولها، عدم قيادة السيارة بعد تناولها، ومنع الحوامل وغير البالغين من تناولها. ووفقا للإستطلاع، فإن عامة الشباب لا يعرفون مخاطر المشروبات الكحولية على غير البالغين، حيث أن 50 % من الشباب لا يدرك بأن المشروبات الكحولية تضر بصحة البالغين وتؤثر على مداركهم العقلية إلى جانب تسببها في عدة أضرار أخرى، منها الإندفاع إلى الخطأ، وتشتيت الإنتباه، ونقص مبادئ المعرفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإستطلاع قد شمل فئة الشباب الذين تترواح أعمارهم بين 18 و30 عاما من الطلبة وأصحاب الياقات البيضاء في مدن بكين، شنغهاي، قوانتشو، ووهان ،تشنغدو وشيامن. وأقيم الإستطلاع في الطرق عشوائيا، وحلقات النقاش، والحوار حول المواضيع.


 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 调查 中国 半数 青年 首次 饮酒


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表