阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:توصية أممية بتوسيع بعثة تدمير كيميائي سوريا

时间:2013-10-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:توصية أممية بتوسيع بعثة تدمير كيميائي سوريا أوصى الأمين العام ل
(单词翻译:双击或拖选)
  توصية أممية بتوسيع بعثة تدمير كيميائي سوريا
أوصى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين بتشكيل "بعثة مشتركة" من المنظمة الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قوامها مائة رجل من أجل تدمير وإزالة الترسانة الكيميائية السورية. وأشار في تقرير لمجلس الأمن الدولي إلى أن قاعدة البعثة الميدانية ستكون في دمشق، فيما ستكون قاعدتها الخلفية في قبرص.
 
 
يأتي ذلك فيما أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن السلطات السورية "متعاونة" في عملية تفكيك ترسانتها الكيميائية، في حين رحب وزير الخارجية الأميركي جون كيري "بانصياع" النظام السوري لقرار تفكيك ترسانته الكيميائية والبدء في ذلك "خلال وقت قياسي".
 
وفي تقرير إلى مجلس الأمن -حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه- قال بان إن الأمر يتعلق بـ"أول مهمة من هذا النوع في تاريخ المنظمتين" مشيرا إلى أن البعثة ستكون برئاسة "منسق مدني خاص" برتبة أمين عام مساعد.
 
ويوجد حاليا في سوريا فريق يتكون من عشرين خبيرا من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية منذ فاتح أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للبدء بعملية تفكيك الترسانة الكيميائية السورية. وجاء في التقرير أن هذا الفريق سيكون بمثابة نواة البعثة المشتركة "التي سيزيد طاقمها حتى يصل إلى مائة شخص" تابعين للمنظمتين.
 
وأشار التقرير إلى أن البعثة -التي ستعمل لمدة "عام على الأقل"- سوف "تجتهد للقيام بعملية جيدة لم يتم اختبارها من قبل" ولكن لم يخف الأخطار الناتجة عنها. كما بين الأمين العام الأممي أنه "يجب أن تجتاز البعثة خطوط الجبهة، وفي بعض الحالات الأراضي التي تسيطر عليها مجموعات مسلحة معادية لهذه البعثة المشتركة".
 
وأوضح أن الأسلحة التي ستتولى البعثة إزالتها تبلغ زهاء ألف طن، "هي خطيرة للتعامل معها وعملية نقلها خطيرة وعملية تدميرها خطيرة". مضيفا "هناك أولويتان عندي وهما إزالة البرنامج السوري للأسلحة الكيميائية وتأمين حماية طاقم البعثة المشتركة، الذي تطوع للقيام بهذه المهمة الأساسية، ولكن الخطيرة".
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表