阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:89 قتيلا وقصف عنيف على ريف دم

时间:2013-01-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:89 قتيلا وقصف عنيف على ريف دمشق قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 89 شخصا قتلوا الاثنين في سوريا، وسط قصف يشنه جيش النظام على مناطق ب
(单词翻译:双击或拖选)

89 قتيلا وقصف عنيف على ريف دمشق

 

 

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 89 شخصا قتلوا الاثنين في سوريا، وسط قصف يشنه   جيش النظام على مناطق بريف دمشق ودرعا وحماة، فيما رصدت كاميرا الجزيرة سيطرة الجيش السوري الحر على مناطق جبل الزاوية بريف إدلب.
 
وأفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن الطيران الحربي للنظام شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية.
 
وأكد ناشطون مقتل خمسة أطفال في غارات جوية وقصف مدفعي على عربين وحمورية بريف دمشق، حيث سجلت غارات أخرى على بيت سحم ومعضمية الشام، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن قصف عربين بقنابل فراغية، مشيرة أيضا إلى مقتل مدني برصاص قناص. كما تجدد القصف على داريا في ريف دمشق -التي تعد أحد أهم معاقل الجيش السوري الحر وتحاول القوات النظامية السورية منذ نحو شهرين استعادتها- مما تسبب في اشتعال حرائق.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أكثر من 30 شخصا مساء الاثنين في تفجير استهدف مبنى يضم عناصر من اللجان الشعبية الموالية للنظام السوري في بلدة السلمية في محافظة حماة, بينما أكد مصدر رسمي سوري أن "التفجير الإرهابي الانتحاري تسبب بمقتل العشرات".
 
اشتباكات
وتزامن القصف على بلدات ريف دمشق مع معارك عنيفة بين الجيشين النظامي والحر في عقربا قرب مطار دمشق الدولي وزملكا، وفقا للمرصد السوري. وسُجلت اشتباكات في سيدي مقداد بريف دمشق أيضا.
 
وتسبب القتال بالعاصمة في قطع الكهرباء بصورة شبه كاملة عن معظم أحيائها منذ مساء الأحد حسب تأكيد سكان، فيما قال وزير الكهرباء السوري إن التيار الكهربائي بدأ يعود تدريجيا.
 
وفي دمشق أيضا قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة مفخخة انفجرت في حي مشروع دمر شمال غرب العاصمة ما أسفر عن وقوع ضحايا.
 
من جهة أخرى واصل النظام قصف جبل الزواية بريف إدلب بعد سيطرة الثوار على كامل قرى الجبل وخروج الجيش النظامي.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表