阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:انتهاء محادثات إيران والذري

时间:2013-01-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:انتهاء محادثات إيران والذرية بدون اتفاق أنهى خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية محادثاتهم في طهران الخميس من دون التوصل إلى اتفاق
(单词翻译:双击或拖选)

انتهاء محادثات إيران والذرية بدون اتفاق

 

 

أنهى خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية محادثاتهم في طهران الخميس من دون التوصل إلى اتفاق يتيح للوكالة التحقق بحرية من طبيعة البرنامج النووي الإيراني، في حين قالت روسيا إنها تسعى جاهدة إلى بلورة خطط رامية لإجراء جولة جديدة من المحادثات بين القوى العالمية وإيران.
 
 
وقال دبلوماسيون قريبون من الوكالة إن وفد الخبراء الذي يترأسه كبير المفتشين في الوكالة البلجيكي هرمان ناكرتس سيعود صباح الجمعة إلى فيينا بعد هذه الزيارة غير المثمرة التي بدأها في طهران الأربعاء.
 
وتأتي المحادثات في إطار جولة ثانية من مفاوضات بدأت قبل أكثر من شهر بين فريق يقوده ناكرتس، وممثل إيران لدى الوكالة علي أصغر سلطانية.
 
وأجرى الجانبان "محادثات فنية" الأربعاء "لإيجاد حل للمخاوف والتساؤلات لدى الوكالة الذرية".
 
وحث ناكرتس إيران في تصريحات قبيل توجهه إلى طهران على أن تكون "بناءة". وأعرب مجددا عن الأمل بأن تسمح إيران بالدخول إلى موقع بارتشين، القاعدة العسكرية قرب طهران حيث يشتبه خبراء الوكالة بأن إيران ربما أجرت تجارب على متفجرات تدخل في صناعة سلاح نووي.
 
غير أن آمال الوكالة في التوصل إلى اتفاق ليست كبيرة، فقد قال أمينها العام يوكيا أمانو إنه "ليس متفائلا بالضرورة"، فيما قال دبلوماسي غربي لوكالة الصحافة الفرنسية "لا تزال هناك بعض الخلافات الكبيرة" مع طهران.
 
وتنفي إيران سعيها لامتلاك قنبلة ذرية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست إن الحكومة أملت في التوصل إلى اتفاقية شاملة مع الوكالة الذرية. إلا أنه أضاف أن ذلك ليس ممكنا إلا إذا أقرت الوكالة "بالحقوق النووية"، لإيران مقللا في الوقت نفسه من احتمالات دخول فريق الوكالة منشأة بارتشين.
 
وكانت الوكالة الذرية أشارت إلى معلومات جديدة كشف عنها منذ زيارتها الأخيرة للموقع في 2005، وتشمل تلك المعلومات صورا بالأقمار الاصطناعية تظهر حفر الأرض وإزالة الحفريات على مساحة 25 هكتارا، مما أدى إلى اتهامات الغرب بأن إيران تتخلص من أدلة.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 伊朗


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表