阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:فتح وحماس تتفقان على تنفيذ ا

时间:2013-01-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:فتح وحماس تتفقان على تنفيذ المصالحة علمت الجزيرة نت أن حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) اتفقتا اليوم ف
(单词翻译:双击或拖选)

فتح وحماس تتفقان على تنفيذ المصالحة

 

 

علمت الجزيرة نت أن حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) اتفقتا اليوم في القاهرة على جدول زمني لتنفيذ الاتفاقات السابقة بشأن إتمام عملية المصالحة الفلسطينية بملفاتها الخمس التي تشمل الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والأمن والمصالحة المجتمعية، وذلك بشكل متواز ومتزامن.
 
وشارك في الاجتماع وفد من حماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي وعضوية عزت الرشق وخليل الحية ونزار عوض الله، ووفد من فتح برئاسة عزام الأحمد وعضوية فخر بسيسو وماجد فرج، تحت رعاية المخابرات المصرية وبمشاركة مديرها رأفت شحاتة.
 
وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي إن الاجتماع الذي انتهى مساء الخميس شهد التوافق على كل تفاصيل الجدول الزمني، ومن بينها انعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير في القاهرة خلال الأسبوع الأول من فبراير/شباط المقبل، وذلك بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.
 
وأضاف أن الإطار القيادي المؤقت سيضع قانونا لانتخابات المجلس الوطني، علما بأن الاجتماع شهد الاتفاق على أن تباشر لجنة الانتخابات المركزية عملها، وكذلك الاتفاق النهائي على تشكيل الحكومة المقبلة، وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا في كل من القاهرة والدوحة. 
 
يُذكر أن اجتماع اليوم جاء تنفيذا لما اتفق عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال اجتماعهما في القاهرة قبل نحو أسبوع بمشاركة مدير المخابرات المصرية.
 
وسبق أن توصلت فتح وحماس لاتفاقين للمصالحة وإنهاء الانقسام الذي بدأ منتصف 2007، وكان الاتفاق الأول في مايو/أيار 2010 برعاية مصرية والثاني في فبراير/شباط 2011 برعاية قطرية لتشكيل حكومة موحدة مستقلة تتولى التحضير للانتخابات العامة، لكن أيا من الاتفاقين لم يدخل حيز التنفيذ.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 哈马斯


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表