阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:نتنياهو لأوباما: الإسرائيلي

时间:2013-01-17来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نتنياهو لأوباما: الإسرائيليون يعرفون مصالحهم هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء الرئيس الأميركي باراك أوباما
(单词翻译:双击或拖选)

نتنياهو لأوباما: الإسرائيليون يعرفون مصالحهم

 

 

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء الرئيس الأميركي باراك أوباما لانتقاده الحكومة الإسرائيلية في ما يتصل بعملية السلام والاستيطان، وقال إن الإسرائيليين وحدهم يقررون من يدافع بشكل أفضل عن مصالحهم.
 
وقال نتنياهو ردا على سؤال حول تصريحات نسبت إلى أوباما قبل أقل من أسبوع من الانتخابات التشريعية الإسرائيلية، إن إسرائيل واجهت في السنوات الأربع الأخيرة ضغوطا كبيرة وستواصل الدفاع عن مصالحها الحيوية وأمنها، مشددا على أن كل العالم يعرف ذلك.
 
وكان الصحفي الأميركي المعروف جيفري غولدبرغ قد كتب مقالا نقل فيه تصريحات لأوباما مفادها أن "إسرائيل لا تعرف مصلحتها"، وهي تصريحات أدلى بها في الأسابيع التي تلت حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وأكد غولدبرغ في المقال أن أوباما ينظر إلى نتنياهو على أنه "سياسي جبان" في ما يتعلق بعملية السلام مع الفلسطينيين، وأنه "أسير لوبي المستوطنين"، وأن النشاط الاستيطاني المستمر يقود إسرائيل "على طريق قريب من عزلة تامة".
 
وأضاف أنه بالرغم من أن الولايات المتحدة لن تقطع مساعداتها، فإن إسرائيل قد تلاحظ قريبا تحولا كبيرا في ما يتعلق بالحماية الدبلوماسية الأميركية لدى الأوروبيين وخاصة في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن واشنطن قد لا تتدخل للحض على التصويت ضد القرارات التي تعتبر معادية لإسرائيل، وقد تمتنع حتى عن التصويت.
 
تدخل
كما تطرق المقال إلى الغضب الذي أبداه نواب إسرائيليون يمينيون اتهموا الأربعاء الرئيس الأميركي  بالتدخل في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية المقررة يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري.
 
وقال مسؤولون كبار في حزب الليكود لصحيفة "إسرائيل هايوم" المجانية والمقربة من نتنياهو إن "هذا تدخل سافر من الرئيس الأميركي في الانتخابات الإسرائيلية".
 
وقال آخرون لصحيفة جيروزالم بوست إن أوباما "ينتقم" من نتنياهو بعد دعمه العلني لمنافسه الجمهوري ميت رومني خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表