阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:اتفاق على تفعيل لجان المصال

时间:2013-01-10来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:اتفاق على تفعيل لجان المصالحة الفلسطينية قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتفق خلال اجتماعه ف
(单词翻译:双击或拖选)

اتفاق على تفعيل لجان المصالحة الفلسطينية

 

 

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتفق خلال اجتماعه في القاهرة برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل على استئناف عمل اللجان الأسبوع المقبل وضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة.
 
وكان الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قد اجتمعا مساء الأربعاء بالقاهرة في محاولة للتقدم في عملية المصالحة, لكن مصادر من الطرفين أشارت إلى خلافات بشأن كيفية تطبيق اتفاق رعته مصر قبل نحو عامين.
 
وقبيل اجتماعهما على رأسي وفدي حركتي فتح وحماس للمرة الأولى منذ فبراير/شباط 2012, التقى كلٌ من عباس ومشعل الرئيس المصري محمد مرسي الذي ترعى بلاده المساعي الرامية إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ عام 2007.
 
وتعهد مرسي لعباس بالعمل من أجل فك الحصار والمساعدة على جلب تمويلات للسلطة الفلسطينية التي تعاني من أزمة مالية.
 
وترمي مساعي مصر إلى تطبيق اتفاقات المصالحة السابقة, لا سيما الاتفاق المبرم في أبريل/نيسان 2011 بالقاهرة. ونص الاتفاق خصوصا على تشكيل حكومة وحدة وطنية يرأسها محمود عباس, وإجراء انتخابات, فضلا عن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.
 
وتأتي لقاءات القاهرة في ظل أجواء وُصفت بالإيجابية تشكلت عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة, وتُرجمت مؤخرا إلى تمكين كل فصيل الفصيل الآخر من إحياء ذكرى انطلاقته في كل من غزة والضفة الغربية.
 
خلافات
وقال مصدر فلسطيني لوكالة الأنباء الألمانية إن حركة فتح تمسكت خلال الاجتماع الثنائي بأن يبدأ تطبيق اتفاق القاهرة بتمكين لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية من استئناف عملها في غزة للتحضير للانتخابات العامة, على أن تُشكل حكومة من مستقلين تتولى الإعداد لتلك الانتخابات.
وفي المقابل, أبدت حماس تمسكها بتنفيذ إجراءات المصالحة حزمة واحدة, بما في ذلك معالجة آثار الانقسام الداخلي وتحقيق شراكة وطنية, ومن ثم الوصول للانتخابات العامة وفقا للمصدر ذاته.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴勒斯坦


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表