阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:كلنتون تستأنف نشاطها بالخار

时间:2013-01-07来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:كلنتون تستأنف نشاطها بالخارجية الأميركية تستأنف وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اليوم الاثنين مهامها الرسمية بعد غياب عن ا
(单词翻译:双击或拖选)

كلنتون تستأنف نشاطها بالخارجية الأميركية

 

 

تستأنف وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اليوم الاثنين مهامها الرسمية بعد غياب عن الساحة السياسية منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب مشاكل صحية ألمت بها.   
 
وأعلنت الوزارة المعنية مساء أمس أن كلينتون (65 عاما) ستعقد اجتماعا مغلقا صباح الاثنين مع مساعديها بالخارجية، على أن يتبعه اجتماع آخر غدا في البيت الأبيض مع وزير الدفاع ليبون بانيتا ومستشار الأمن القومي توم دونيلون.  
 
كما يتضمن جدول أعمال كلينتون اجتماعا تعقده الخميس المقبل مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في وزارة الخارجية يعقبه عشاء عمل.
 
وتعود كلينتون لمزاولة مهامها بعد أن أعلنت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند الأسبوع الماضي أن الوزيرة "تبدو بحالة جيدة ومتحفزة وتنتظر استئناف عملها بفارغ الصبر" لكنها أوضحت أن الأطباء نصحوها بتجنب السفر في رحلات  للخارج "لفترة قصيرة".
 
ووفق نولاند، فقد تلقت كلينتون سيلا عارما من التمنيات بالشفاء من العالم أجمع.
 
وغادرت كلينتون مستشفى برسبيتريان في نيويورك الأربعاء الماضي بعد علاجها من تجمع دموي في وريد خلف أذنها اليمنى، ولزمت منزلها في نيويورك منذ ذلك الوقت.
 
وكانت وزارة الخارجية كشفت عن أن هيلاري موجودة بمستشفى في نيويورك للعلاج من تجمع دموي نتج عن ارتجاج بالدماغ أصيبت به منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
والارتجاج نفسه كان نتيجة مرض ألمَّ بها في وقت سابق وصفته الخارجية بأنه فيروس في المعدة أصيبت به أثناء رحلة إلى أوروبا، وأدى إلى جفاف ونوبة إغماء بعد أن عادت إلى الولايات المتحدة.
 
وبسبب مشاكلها الصحية، ألغت الوزيرة الأميركية الشهر الماضي رحلة كانت مقررة إلى المغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة.    
 
ويتوقع أن تتقاعد كلينتون خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يخلفها السيناتور جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وذلك بعد تنصيب رئيس البلاد باراك أوباما لفترة ولاية ثانية في 20 يناير/كانون الثاني الجاري. 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 美国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表