阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إيران والسلام بمحادثات هولا

时间:2012-11-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إيران والسلام بمحادثات هولاند ونتنياهو دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إيران للقيام بأفعال ملموسة تبرهن فيها للعالم سلمية برنامج
(单词翻译:双击或拖选)

إيران والسلام بمحادثات هولاند ونتنياهو

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إيران للقيام بأفعال ملموسة تبرهن فيها للعالم سلمية برنامجها النووي، وطالب الإسرائيليين والفلسطينيين بالعودة إلى المفاوضات "من دون شروط مسبقة".
وقال هولاند -خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في باريس أمس الأربعاء- إن فرنسا مستعدة للتصويت على مزيد من العقوبات على إيران إذا فشلت إيران في إقناع العالم بسلمية برنامجها النووي.

وأوضح هولاند أن بلاده صوتت في السابق على فرض مزيد من العقوبات، و"نحن مستعدون للتصويت على المزيد طالما اعتبر هذا ضرورياً"، وقال "نحن نريد أفعالاً ملموسة تبرهن على أن إيران تخلّت عن هذا البحث".

ومن جهة أخرى، دعا هولاند الإسرائيليين والفلسطينيين للجلوس إلى الطاولة من أجل استئناف "غير مشروط" لمحادثات السلام التي توقفت على مدار العامين الماضيين، واعتبر أن المفاوضات هي الطريق الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى حل نهائي.

وفيما أكد نتنياهو الاستعداد للتفاوض من دون شروط مسبقة، قال هولاند إن فرنسا تريد إنهاء "الاستعمار" الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، ولكنه حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من محاولة فرض المسألة من جانب واحد.

وقال "يوجد إغراء للسلطة الفلسطينية بأن تسعى في الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على ما فشلت فيه من خلال المفاوضات"، في إشارة إلى خطة عباس للحصول على وضع "دولة مراقب غير عضو" في المنظمة الدولية لفلسطين.

وأكد هولاند -الذي وعد أثناء حملته الانتخابية بدعم الاعتراف بدولة فلسطينية- أن التوصل إلى حل نهائي للوضع في فلسطين "لن يتحقق إلا بالمفاوضات فقط".

ويواصل نتنياهو رحلته اليوم الخميس بزيارة المدرسة اليهودية الواقعة في مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا، حيث اتهم محمد مراح بإطلاق النار على حاخام وثلاثة أطفال في مارس/آذار الماضي.

ويشارك نتنياهو وهولاند في حفل لإحياء ذكرى مقتل الضحايا الأربعة الذين كانوا بين سبعة أشخاص اتهم مراح بقتلهم، إضافة إلى ثلاثة جنود تعود أصولهم إلى منطقتيْ شمال أفريقيا والكاريبي.

ومن جانب آخر، تظاهر المئات من المؤيدين والمعارضين لزيارة نتنياهو، ففي ساحة الأوبرا بباريس رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات معادية لإسرائيل، وطالبو بإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وبتجميد الاستيطان. فيما تجمع المؤيدون بالقرب من مقر رئاسة الجمهورية وعبروا عن دعمهم للمسؤول الإسرائيلي.

وفي ساحة الكابيتول وسط تولوز، تجمع قرابة 150 شخصا احتجاجاً على زيارة نتنياهو للمدينة يوم الخميس.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 伊朗


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表