阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:تركيا: الحوار مع سوريا لا جد

时间:2012-10-31来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تركيا: الحوار مع سوريا لا جدوى منه استبعد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إجراء أي حوار مع النظام السوري، وفيما وصل المبعوث الدو
(单词翻译:双击或拖选)

تركيا: الحوار مع سوريا لا جدوى منه

استبعد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إجراء أي حوار مع النظام السوري، وفيما وصل المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي إلى الصين لاستكمال المباحثات حول الملف السوري، حملت طهران "الجماعات المسلحة" مسؤولية انتهاك هدنة عيد الأضحى.

وقال أوغلو إن "الحوار مع نظام يرتكب المجازر بحق شعبه في دمشق لا جدوى منه"، وأكد دعمه لتشكيل حكومة انتقالية كجزء من وثيقة جنيف التي وافقت عليها المعارضة والحكومة السورية مع عدد من الدول الأخرى هذا الصيف.

وأوضح الوزير التركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره من كوستاريكا إنريك كاستيلو إنه شعر بالحزن لانهيار الهدنة التي اقترحها الإبراهيمي أثناء عيد الأضحى بسبب القصف الجوي الحكومي للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في إدلب على الحدود التركية وجنوب دمشق.

وانتقد أوغلو مجلس الأمن "لعدم إصداره إشارة قوية لدمشق" لكي تنهي أعمال العنف المستمرة منذ 19 شهرا، وأشار إلى أن تركيا تواصل محادثات ثلاثية مع إيران ومصر والسعودية، قائلا إن أنقرة تعلق أهمية على مشاورات مشابهة بين السعودية ومصر بشأن الأزمة السورية.

وردا على ذلك قال الناطق باسم الخارجية السورية جهاد مقدسى إن التصريحات المتكررة لوزير الخارجية التركي "تؤكد من جديد أنه ما زال مصمما على الاستمرار بتوريط الشعب التركي بسياسات الحكومة التركية التي بات من الواضح أنها لم تعد تحظى بالرضا والإجماع من الشعب التركي"، واتهم مقدسي تركيا بالتسبب في انهيار الهدنة وحملها مسؤولية استمرار نزف الدم السوري، وتقويض مهمة الإبراهيمي "عبر الاستمرار بسياسة تمويل وتسليح وإيواء المجموعات الإرهابية المسلحة".

من جانب آخر بدأ الأخضر الإبراهيمي زيارة إلى الصين، سعيا لكسب تأييدها لجهوده الرامية إلى وقف العنف في سوريا، ويأتي ذلك غداة زيارة إلى موسكو أعلن فيها أنه رغم أن دعوته للهدنة لم تلق استجابة على المستوى المرتجى، لن يثنيه ذلك عن مواصلة جهوده، وأكد أن الأمم المتحدة لا تفكر حاليا في إرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 土耳其


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表