阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:أمير قطر يختتم زيارة تاريخي

时间:2012-10-24来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أمير قطر يختتم زيارة تاريخية لغزة غادر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقيلته الشيخة موزا بنت ناصر المسند والوفد المرافق لهما مس
(单词翻译:双击或拖选)

أمير قطر يختتم زيارة تاريخية لغزة

غادر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقيلته الشيخة موزا بنت ناصر المسند والوفد المرافق لهما مساء الثلاثاء قطاع غزة عبر معبر رفح، بعد زيارة دامت عدة ساعات ووصفت بالتاريخية، وتم خلالها تدشين عدد من مشاريع لإعادة إعمار القطاع الذي يحاصره الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.

وأوصل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أمير قطر على متن سيارة يقودها بنفسه، بعد لقاء مع عدد كبير من الشخصيات السياسية والأكاديمية الفلسطينية، وحفل تكريم له في الجامعة الإسلامية بغزة منح خلاله هو وعقيلته الدكتوراه الفخرية.

وخلال ذلك الحفل، أشاد الأمير حمد بصمود أهل قطاع غزة في وجه الحصار الإسرائيلي، ودعا في كلمة بهذه المناسبة إلى الوحدة بين الفلسطينيين، وإلى تفعيل القرارات العربية والغربية بخصوص إعادة إعمار القطاع.

وخاطب أمير قطر الفلسطينيين قائلا، "الواقع يحتم عليكم أنتم الفلسطينيين التفكير في الواقع، لأن انقسامكم يلحق الضرر الأكبر بقضيتكم وقضية العرب، خاصة أن رياح التغيير العربي همشت الاهتمام بالقضية الفلسطينية إعلاميا". وأضاف "إن لم يحصن أهلُ الدار دارَهم أولا فلن تكون منيعة بأيدي الآخرين".

من جانب آخر، انتقد أمير قطر عدم وفاء بعض الأطراف العربية والغربية بالوعود التي قطعتها من أجل إعادة إعمار قطاع غزة، وقال إن تقديم المساعدة إلى غزة "لن يكون منة، بل هو واجب قومي وإنساني".

وتعتبر زيارة أمير قطر إلى قطاع غزة الزيارة الأولى لزعيم عربي إلى القطاع الخاضع لحصار إسرائيلي منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية عام 2006، وسيطرتها على القطاع منتصف عام 2007.

كما أن زيارة اليوم هي الثانية لأمير قطر إلى قطاع غزة، بعدما زارها عام 1999 واستقبله حينها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وكانت حينها أول زيارة من نوعها لزعيم عربي بهذا المستوى منذ عام 1967.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 沙加


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表