阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الأسد: الوضع أفضل والحسم يحت

时间:2012-08-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأسد: الوضع أفضل والحسم يحتاج وقتا قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا هو أفضل عمليا، وأن الحسم العسكري لم يتم بعد وهو بحا
(单词翻译:双击或拖选)

الأسد: الوضع أفضل والحسم يحتاج وقتا

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا "هو أفضل عمليا"، وأن الحسم العسكري لم يتم بعد وهو "بحاجة الى وقت". وأضاف الأسد -بحسب مقتطفات من مقابلة بثتها قناة الدنيا السورية وتذيعها كاملة مساء الأربعاء- "نحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عمليا هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة إلى وقت".
واعتبر الأسد -في المقابلة التي أجريت معه في القصر الجمهوري بدمشق- أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في سوريا هو "غير واقعي"، وقال "أعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولا غير موجود عمليا، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".

وقال الأسد -ردا على شائعات بخصوص مكان وجوده منذ التفجير الذي وقع في يوليو/تموز بدمشق واستهدف قادة عسكريين وأمنيين- إنه يتحدث من قصر الرئاسة في العاصمة السورية.

ووصف الانشقاقات التي حصلت في نظامه بأنها "عملية تنظيف ذاتية" للدولة والوطن. وأضاف أن "الشخص الوطني والجيد لا يهرب، لا يفر خارج الوطن، عمليا هذه العملية هي عملية إيجابية، هي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا والوطن بشكل عام".

وأكد الأسد أن "سوريا ليست بحاجة إلى ضوء أخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم".

كما هاجم النظام التركي، وقال "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الأتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي، خاصة أن هذا الشعب وقف معنا عمليا خلال الأزمة ولم ينجرف بالرغم من الضخ الإعلامي والضخ المادي".

ويتزامن هذا الحوار -الذي يحاول بث الطمأنينة في أركان النظام السوري- مع إعلان الناطق باسم "كتائب أحرار الشام" للجزيرة أن الكتائب تمكنت من تدمير 10 مروحيات في هجومها على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب، في وقت تدور فيه اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي التضامن بدمشق. 

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表