阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:جيش لبنان يحتوي اشتباكات طر

时间:2012-07-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:جيش لبنان يحتوي اشتباكات طرابلس سيطر الجيش اللبناني السبت على محاور الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة بين مجموعات سنية وأخرى علوية
(单词翻译:双击或拖选)

جيش لبنان يحتوي اشتباكات طرابلس

سيطر الجيش اللبناني السبت على محاور الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة بين مجموعات سنية وأخرى علوية في مدينة طرابلس شمال لبنان، وأدت إلى إصابة 15 شخصا من بينهم ثلاثة جنود. وفي هذه الأثناء، أوقفت عناصر الجيش ثلاثة أشخاص في  منطقة الشوف بجبل لبنان "لتحركاتهم المشبوهة"، وضبطت معهم كمية من الأسلحة والمتفجرات الإسرائيلية والروسية والأميركية.

فقد أفاد مصدر مطلع لوكالة الأنباء الفرنسية -طلب عدم الكشف عن اسمه- بأن "الجيش اللبناني سيطر على كامل محاور المواجهات العنيفة التي استمرت منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم" بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، وباب التبانة ذات الغالبية السنية المعادية له.

وأشار إلى أن المعارك شهدت استخدام "الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية"، وأدت "اليوم السبت إلى سقوط تسعة جرحى، ثلاثة منهم في جبل محسن وستة في باب التبانة"، وذلك بالإضافة إلى الشابين العلويين اللذين تعرضا للطعن والضرب الجمعة، لافتا إلى أن الاشتباكات أدت أيضا إلى "تضرر منازل ومحال تجارية وإحراق سيارتين".

واندلعت هذه الاشتباكات بعد اعتداء على شابين علويين بالضرب والطعن، حيث قال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن "شابين علويين كانا متجهين قبل الإفطار بدقائق إلى منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في طرابلس، اعترضهما مجهولون في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن والقبة ذات الغالبية السنية، وانهالوا عليهما بالضرب والطعن بالسكاكين. وقد نقل الجريحان إلى أحد مستشفيات المنطقة".

ومنذ اندلاع الأزمة السورية قبل أكثر من 16 شهرا، شهدت طرابلس جولات عدة من المعارك بين علويين مؤيدين للنظام السوري وسنة مناهضين له أوقعت العديد من الضحايا. ومن أجل احتواء هذه الانفلاتات الأمنية، ينتشر الجيش اللبناني في المنطقة للتدخل كلما توتر الوضع.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 的黎波里


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表