阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:عادل إمام: فوز مرسي هدأ الأو

时间:2012-06-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عادل إمام: فوز مرسي هدأ الأوضاع بمصر أكد الفنان عادل إمام أن فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بانتخابات الرئاسة المصرية قد ساهم بش
(单词翻译:双击或拖选)

عادل إمام: فوز مرسي هدأ الأوضاع بمصر

أكد الفنان عادل إمام أن فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بانتخابات الرئاسة المصرية قد ساهم بشكل كبير في تهدئة الأوضاع بالبلاد، وأن من الضروري توحيد الصفوف لخروج مصر من أزمتها والانتظار لرؤية ما سيؤول إليه الوضع تجاه الفن، "فكل فعل له رد فعل".
 
وقال إمام خلال فترة استراحته من التصوير في الأستوديو الذي يصور فيه مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي سينتهي إعداده خلال بضعة أيام، إنه "ضد التصريحات الرنانة الآن، لأنها لن تفيد المجتمع ولن تحقق إلا البلبلة والانقسامات، والسعي للاصطدام الآن ليس من مصلحة أحد، ولكن علينا أن ننتظر، فنحن لن نسمح بأي تجاوز على الفن أو أي كبت للحريات والإبداع، فكل فعل له رد فعل".
وشدد إمام على "ضرورة انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة وعدم القفز إلى الاستنتاجات منذ الآن، لأن الأمور مرهونة بأوقاتها وليس من حق أحد أن يقفز إلى استنتاجات مسبقة، قد لا تكون صحيحة".

وأوضح أن "فوز محمد مرسي، على الرغم من تصريحات فنانين عدة بشأن تأييدهم للفريق أحمد شفيق قد ساهم بشكل كبير في تهدئة الأوضاع في مصر، بعد أن مرت البلاد بأزمات متتابعة طوال عام ونصف العام إثر قيام ثورة 25 يناير".

وأعرب عن سعادته "لقيام الفريق شفيق بتهنئة مرسي على فوزه بالانتخابات، لأنه تعبير عن مظهر من مظاهر الديمقراطية والمنافسة الشريفة، على الرغم من الفارق البسيط في الأصوات بينهما".

ونفى إمام نفيا قاطعا أن يكون الفنانون يفكرون في الهجرة من مصر قائلا إن "هجرة الفنانين كلام فارغ، فلا مصر تقبل أن نهجرها، ولا نحن نقبل بالهجرة من مصر، فهي التي صنعتنا وقدمت لنا الكثير، فكيف يفكر أحد في ترك هذا البلد المعطاء ومصر دائما لكل المصريين".

وقال إنه يتعين على المصريين أن "يتكاتفوا الآن ويوحدوا الصفوف وينسوا من هو مرشحهم من أجل إعمار مصر التي نحب، وإعادة بنائها وتحقيق نهضتها.. وهذا يتطلب احترام الشرعية لأنها واجب وطني، فنحن نقبل بنتيجة الصندوق وسنساعد مرسي كما هو مطلوب منه أن يساعدنا، على أن يكون هناك دائما معارضة كبيرة وقوية تدفعنا بشكل دائم إلى المسار الصحيح".

يشار إلى أن عادل إمام صدر بحقه حكم بالسجن بتهمة الاستهزاء بمشايخ الدين والإساءة إليهم في أعماله الفنية إثر قيام أحد المحامين المنتمين إلى التيارات الدينية برفع دعوى قضائية ضده بتهمة ازدراء الأديان.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 埃及


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表