阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:انشقاق عسكري واسع وقتلى بسو

时间:2012-06-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:انشقاق عسكري واسع وقتلى بسوريا قال ناشطون سوريون إن ستة ضباط وثلاثة وثلاثين جنديا من الجيش النظامي السوري انشقوا ووصلوا إلى الأراضي
(单词翻译:双击或拖选)

انشقاق عسكري واسع وقتلى بسوريا

 

قال ناشطون سوريون إن ستة ضباط وثلاثة وثلاثين جنديا من الجيش النظامي السوري انشقوا ووصلوا إلى الأراضي التركية، في حين سقط اليوم عدد من القتلى والجرحى جراء القصف المتواصل على إدلب، بعد مقتل أكثر من تسعين شخصا أمس على أيدي قوات النظام.

وقال التلفزيون التركي إن لواءً سوريا وعقيدين ورائدين وملازمًا بالإضافة إلى 33 جنديا وصلوا إلى تركيا بعد انشقاقهم عن الجيش النظامي السوري. وأذاعت قناة "سي أن أن ترك" الإخبارية الخاصة خبر انشقاق الجنود، وقالت إنهم وصلوا مع أفراد من عائلاتهم ليبلغ مجموعهم 224 فردا.

وكان ثلاثة من الطيارين السوريين قد انشقوا أمس ووصلوا إلى الأردن عبر السلك الحدودي الفاصل بين الأردن وسوريا.

ووثقت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان اليوم اثنين وعشرين قتيلا في محافظات مختلفة.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن ثلاثة قتلى بينهم طفلان سقطوا في حي القصر في حمص، كما سقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في معرة النعمان بإدلب نتيجة القصف العنيف على المدينة منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي كفرنبل بإدلب أيضا سقط قتيلان إثر استهداف قوات الجيش النظامي لسيارتهم بقذيفة. وسقط قتيل واحد في درعا، في حين قتل مجند منشق على النظام في الحسكة.

كما وثقت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان في تقريرها اليوم خمسة عشر قتيلا دفنوا في مقبرة جماعية بمدينة حماة.

وقال ناشطون إن أعدادا من المدنيين فروا اليوم الاثنين من ريف دمشق بسبب القصف الكثيف الذي يستهدف مناطق قريبة من العاصمة. ونشر ناشطون صورا على الإنترنت تظهر حافلات صغيرة تقل مدنيين وأمتعتهم يغادرون بلدة دوما التي تتعرض لقصف من القوات الحكومية منذ الأسبوع الماضي.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد قالت إن تسعين شخصا على الأقل قتلوا أمس الأحد على أيدي قوات النظام، معظمهم في حلب ودير الزور وإدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن من بين القتلى 59 مدنيا، جراء الاشتباكات والقصف الذي تقوم به القوات النظامية في محافظات مختلفة.

كذلك قتل أربعة منشقين في دير الزور وريف درعا، وقتل 28 جنديا من القوات النظامية على الأقل باشتباكات في إدلب وحلب ودير الزور وريف دمشق.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表