阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إصابة زعيم الوفاق البحرينية

时间:2012-06-23来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إصابة زعيم الوفاق البحرينية في مظاهرة قال مصدر في جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة إن إن الأمين العام للجمعية علي سلمان أصيب ب
(单词翻译:双击或拖选)

إصابة زعيم الوفاق البحرينية في مظاهرة

قال مصدر في جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة إن إن الأمين العام للجمعية علي سلمان أصيب بطلقتي غاز مسيل للدموع أثناء تفريق قوات الأمن متظاهرين غرب المنامة، واصفا الاشتباكات بأنها تصعيد من جانب الحكومة لوقف الاحتجاجات التي تقودها المعارضة.

وذكر المصدر للجزيرة أن بين المصابين نائب الأمين العام للتجمع الوحدوي حسن مرزوق الذي أصيب برصاص انشطاري والنائب السابق في البرلمان جواد فيروز.

وفي بيان لها قالت الجمعية -وهي كبرى هيئات المعارضة في البلاد- إن سلمان أصيب في صدره وكتفه، وإن عددا من الأشخاص أصيب أيضا في الاشتباكات.

وأضاف البيان "أقدمت قوات مكافحة الشغب عصر الجمعة على الاعتداء على مسيرة سلمية، أخطرت عنها الجمعيات السياسية المعارضة في المنطقة ما بين السهلة والبلد القديم، حيث أمطرت قوات الأمن المنطقة بالغازات المدمعة وطلقات المطاط والقنابل الصوتية".

وقالت وزارة الداخلية البحرينية على موقع تويتر إن مجموعة حاولت الخروج في مسيرة غير قانونية بمنطقة الخميس غرب العاصمة، مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وكانت الوزارة قد أكدت -في وقت متأخر الخميس- أنها ستمنع الوفاق من تنظيم أي احتجاج في منطقة السهلة الواقعة على مشارف العاصمة.

وقالت إن الاحتجاجات في هذه المنطقة ستعوق حركة المرور، وإنها سمحت للجمعية من قبل بتنظيم العديد من الاحتجاجات هذا العام.

وقال شهود عيان إن الشرطة كانت موجودة بكثافة لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المنطقة، وإنهم شاهدوا أفرادا من الأمن يطلقون قنابل الغاز، في حين رد المحتجون بإطلاق قنابل حارقة.

وقال القيادي البارز في الوفاق مطر مطر إن قوات الأمن "كانت حريصة في التعامل بحرفية مع القادة السياسيين، ولكن في هذه المرة كان الأمر مختلفا". وأضاف أن الأمر يبدو وكأنه حملة تدريجية ضد الجمعية. واتهم مطر السلطات بأنها "تقضي على الهامش الضئيل من حرية التعبير".

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴林


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表