阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:اجتماع لقادة العراق لبحث ال

时间:2012-05-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:خمسة مرشحين بصدارة انتخابات مصر تتواصل اليوم الجمعة عمليات فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المصرية التي أظهرت المؤشرات ا
(单词翻译:双击或拖选)

خمسة مرشحين بصدارة انتخابات مصر  

تتواصل اليوم الجمعة عمليات فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المصرية التي أظهرت المؤشرات الأولية لها احتدام المنافسة بين خمسة مرشحين، هم محمد مرسي، وأحمد شفيق، وعبد المُنعم أبو الفتوح وعمرو موسى وحمدين صباحي.
 
وأظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الفرز تراجع موسى وتقدم شفيق ومرسي وأبو الفتوح وصباحي، وهو ما يشير لجولة ثانية الشهر المقبل، لكن النتائج النهائية الرسمية للفرز لن تعلن إلا يوم الثلاثاء المقبل بعد انتهاء عمليات الفرز وتلقي الطعون.
وبعد مرور ساعات من بدء عمليات الفرز عقب إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة مساء أمس بالتوقيت المحلي، أعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين الليلة الماضية أن مرشحه محمد مرسي متقدم بعد فرز نحو نصف مليون صوت.
 
وأوضح الحزب أن مرسي حصل على نحو 166 ألف صوت بعد إتمام فرز الأصوات في 678 لجنة انتخابية، وأن شفيق حصل على حوالي 104 آلاف صوت، بينما حصل أبو الفتوح على نحو 87 ألف صوت، وصباحي على نحو 54 ألف صوت، بينما حصل موسى على ما يزيد قليلا عن 53 ألف صوت، علما بأن عدد اللجان التي أدلى الناخبون فيها بأصواتهم هو 13 ألف لجنة انتخاب.

ورغم الإعلان غير الرسمي عن النتائج الأولية في اللجان الفرعية، فإن الجزيرة تحجم عن إعلان هذه النتائج، انتظاراً لإعلانها بشكل رسمي من لجنة الانتخابات الرئاسية.

ومن المرجح أن تتضح نتائج الجولة الأولى بحلول غد السبت، لكن إعلانها رسميا سيكون يوم الثلاثاء، وقال رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار فاروق سلطان إن النتائج ستعلن حال إتمام فرز الأصوات.
 
وفيما يتعلق بما أعلن عن المؤشرات الأولية للنتائج، قال سلطان "إن الأرقام التي يتسلمها المرشحون أو مندوبوهم في اللجان الفرعية -والتي بنى عليها حزب الحرية والعدالة تقديراته- ليست نهائية، وتقبل التعديل إذا ثبت أن هناك أخطاء حسابية أو إذا عدلت بناء على طعون".

وفي حالة عدم حصول أي مرشح -كما هو متوقع- على 50% +1 من الأصوات، فستجرى جولة إعادة بين المرشحيْن اللذين سيحصلان على أكبر نسبة من الأصوات يوميْ 16 و17 يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن فاروق سلطان قوله إن مؤشرات نسبة الإدلاء بالأصوات تصل إلى قرابة 50% ممن لهم حق التصويت، وهم قرابة 50 مليون ناخب. كما أكد أن اليوم الثاني والأخير للانتخابات مر بصورة هادئة ومنتظمة، وسط انخفاض شديد في حجم التجاوزات من جانب المرشحين ومؤيديهم.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 埃及


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表