阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:لاريجاني يهاجم مشروع الاتحا

时间:2012-05-15来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:لاريجاني يهاجم مشروع الاتحاد الخليجي أدان مجلس الشورى الإيراني ما أسماه المشروع السعودي لضم البحرين، وقال رئيسه علي لاريجاني أمس إن
(单词翻译:双击或拖选)

لاريجاني يهاجم مشروع الاتحاد الخليجي

أدان مجلس الشورى الإيراني ما أسماه "المشروع السعودي لضم البحرين"، وقال رئيسه علي لاريجاني أمس إن البحرين "ليست لقمة سائغة تبتلعها السعودية بسهولة"، في حين أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في ختام قمة مجلس التعاون الخليجي التشاورية بالرياض أن قادة دول المجلس أجلوا إعلان الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لوضع دراسة شاملة ودقيقة.
ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن بيان أصدره 190 نائباً من أصل 310 في مجلس الشورى الإيراني، القول "إن هذه الخطوة اللامنطقية لا شك ستؤدي إلى تعزيز الانسجام والاتحاد بين الشعب البحريني في مواجهة المحتلين، وستنقل الأزمة البحرينية إلى السعودية، وستدفع المنطقة إلى فوضى أكبر، ولا يمكن تهدئة الشعوب بالقوة والضغوط السياسية".

وقالت الوكالة إن النواب أكدوا في البيان أن "الشعب البحريني المتدين الغيور أثبت طيلة الأشهر الـ15 الماضية، أن حميته الإسلامية وهويته الوطنية وقبضاته المرتفعة ونداءات الله أكبر، هي أقوى من كل القوات الغازية والمحتلة وخاصة القوات السعودية".

وأشار البيان إلى أن "الدماء الزكية للشهداء البحرينيين ستنتصر على السيوف الغازية"، في إشارة ضمنية إلى دخول القوات السعودية إلى البحرين لمساعدتها في مواجهة احتجاجات المعارضة الشيعية التي تطالب بإصلاحات.

وأضاف "بعد فشلها الذريع، قررت السعودية اليوم أن تعلن في اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي عن ضم البحرين إلى السعودية، رغم أن البحرين بلد إسلامي عربي مستقل وعضو في منظمة الأمم المتحدة".

من جهته قال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني في معرض إجابته على مطالبة أحد النواب باتخاذ إجراء دبلوماسي جاد في ما يتعلق بخطة السعودية والبحرين لإقامة اتحاد سياسي "إن البحرين ليست لقمة سائغة بإمكان السعودية ابتلاعها بسهولة والاستفادة منها"، مضيفا أن "هذا النوع من الممارسات يثير الأزمات في المنطقة".

وكان النائب حسين علي شهرياري -ممثل أهالي مدينة زاهدان- قال مخاطباً رئيس المجلس "كما تعرفون فإن البحرين كانت المحافظة الرابعة عشرة في إيران حتى عام 1971، ولكن للأسف وبسبب خيانة الشاه والقرار السيئ الصيت لمجلس الشورى الوطني آنذاك، انفصلت البحرين عن إيران".

وأضاف "إذا كان من المفترض حدوث أمر ما في البحرين، فإن البحرين من حق إيران وليس السعودية، ونتوقع من مسؤولي السياسة الخارجية متابعة هذا الموضوع بشكل جاد".

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 海湾


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表