阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:قرار بإعادة محاكمة 21 ناشطا ب

时间:2012-04-30来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قرار بإعادة محاكمة 21 ناشطا بالبحرين قررت محكمة في البحرين اليوم الاثنين إعادة محاكمة 21 ناشطا بينهم عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطع
(单词翻译:双击或拖选)

قرار بإعادة محاكمة 21 ناشطا بالبحرين

قررت محكمة في البحرين اليوم الاثنين إعادة محاكمة 21 ناشطا بينهم عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ أكثر من سبعين يوما.
وذكرت وكالة أنباء البحرين أن المحكمة قررت أن يعاد النظر في إجراءات المحاكمة مرة أخرى، مع الاستماع للشهود ومرافعات النيابة والدفاع عن المتهمين وكأنها محاكمة لأول مرة. ولم تذكر الوكالة أن المتهمين سيتم الإفراج عنهم.

 وقال محمد الجيشي محامي الخواجة بعد جلسة قصيرة لمحكمة التمييز إن المحكمة وافقت على الطلبات وأمرت بإجراء محاكمة أمام محكمة الاستئناف.

وبينما قالت زوجة الخواجة أمس الأحد إن زوجها يتعرض للتخدير والإطعام قسرا، نفت السلطات الاتهامات وقالت إن الرجل وافق على تلقي العلاج، ولم يجبر على تناول الطعام.

وكانت منظمات إنسانية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد طالبوا سلطات المنامة بالإفراج عن الخواجة لدواع حقوقية وإنسانية.

وخضع هؤلاء النشطاء للمحاكمة في مارس/آذار ويونيو/حزيران 2011، أمام محكمة السلامة الوطنية التي أنشئت بموجب قانون الطوارئ الذي أصدره الملك حمد بن عيسى آل خليفة في خضم الحركة الاحتجاجية في البلاد التي طالبت بإصلاحات سياسية.

وأدينوا بتهم "تشكيل وقيادة مجموعة إرهابية هدفها تغيير الدستور وقلب الملكية، والاتصال بمجموعة إرهابية في الخارج تعمل لصالح بلد أجنبي قامت بأعمال معادية لمملكة البحرين، وجمع الأموال لهذه المجموعة".

وكانت منظمة العفو الدولية قد نددت بتأجيل قرار المحكمة الذي كان منتظرا يوم 23 من الشهر الحالي، مشيرة إلى أن "هذا التأخير فيه عبث بحياة الخواجة الذي يواجه الموت" بسبب الإضراب عن الطعام.

يذكر أن 35 قتيلا سقطوا -بحسب لجنة تحقيق مستقلة- إبان حركة الاحتجاجات التي عصفت بالبحرين ربيع عام 2011، لكن منظمة العفو تقول إن نحو ستين شخصا لقوا مصرعهم في المملكة منذ فبراير/شباط 2011.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴林


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表