阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:واشنطن تعد للبت بشأن الم

时间:2012-03-17来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:واشنطن تعد للبت بشأن المساعدات لمصر قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الجمعة إن الوزيرة هيلاري كلينتون قد تقرر الأسبوع المقبل ما إذ
(单词翻译:双击或拖选)

واشنطن تعد للبت بشأن المساعدات لمصر

قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الجمعة إن الوزيرة هيلاري كلينتون قد تقرر الأسبوع المقبل ما إذا كانت ستستأنف المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر التي يدور خلاف بينها وبين الولايات المتحدة بشأن منظمات المجتمع المدني.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند للصحفيين إن كلينتون لم تتخذ بعد أي قرار رغم تقرير لصحيفة نيويورك تايمز قال إن إدارة الرئيس باراك أوباما تعتزم استئناف المساعدات لمصر.

وأوضحت نولاند أن كلينتون ربما تكون في وضع يمكنها من إصدار قرار بهذا الشأن منتصف الأسبوع القادم، مشيرة إلى أنها تتشاور حاليا حول هذا الأمر مع المسؤولين بالخارجية ونواب الكونغرس ومصريين داخل وخارج الحكومة بالإضافة إلى معاهد الأبحاث والمنظمات غير الحكومية الأميركية.

وكان السيناتور باتريك ليهي الذي وضع القانون الخاص بشروط المعونات العسكرية الأميركية قد حذر أمس الجمعة من أن كلينتون ستكون خاطئة إذا قررت استمرار المساعدات لمصر.

وأوضح السيناتور الديمقراطي في تصريح له أن هذه الشروط "تهدف إلى وضع الولايات المتحدة إلى جانب الشعب المصري الذي يسعى للحصول على حكومة مدنية تحترم الحريات الأساسية وحكم القانون".

وأضاف ليهي أيضا أنه حتى إذا تخلت كلينتون عن هذه الشروط يمكنها في الوقت نفسه تقديم المساعدات المالية المحددة بالمعدل الذي تقرره هي. وأعرب عن أمله بألا تسمح كلينتون بتقديم أموال أكثر مما هو ضروري "وتحجز البقية انتظارا للتقدم الذي يحدث بشأن الانتقال نحو الديمقراطية".

وكان الكونغرس قد وافق بالفعل على تقديم مساعدات عسكرية حجمها 1.3 مليار دولار لمصر في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 سبتمبر/أيلول ومساعدات اقتصادية حجمها 250 مليون دولار وما يصل إلى 60 مليون دولار "لصندوق للمشروعات".

شروط
لكن القانون الأميركي يشترط لتقديم المساعدات العسكرية أن تشهد كلينتون بأن الحكومة المصرية تدعم التحول إلى الحكم المدني، بما في ذلك إجراء انتخابات حرة ونزيهة وتنفيذ سياسات لحماية حرية التعبير وإنشاء الجمعيات والحرية الدينية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

وألحق الكونغرس هذه الشروط بالمساعدات العسكرية الأميركية لأول مرة أواخر العام الماضي، في وقت أبدى فيه نواب قلقهم بشأن حقوق الإنسان في مصر في ظل حكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

ويسمح القانون لوزيرة الخارجية بالتخلي عن شروط تقديم المساعدات لمصر إذا رأت أن ذلك يخدم المصالح الوطنية الأميركية.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台.埃及


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表