阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:保加利亚发生爆炸

时间:2012-02-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مقتل خمسة مصلين وانفجارات بنيجيريا قتل خمسة مصلين في هجوم وقع أمس الجمعة على مسجد بمدينة كانو كبرى مدن شمال نيجيريا، كما هزت انفجارا
(单词翻译:双击或拖选)

مقتل خمسة مصلين وانفجارات بنيجيريا

قتل خمسة مصلين في هجوم وقع أمس الجمعة على مسجد بمدينة كانو كبرى مدن شمال نيجيريا، كما هزت انفجارات لم يعرف سببها ولا خسائرها بلدة جومبي بنفس المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية في كانو ماجيا موسى إن مسلحين أطلقوا النار على مصلين في مسجد فقتلوا خمسة أشخاص بينهم قائد مليشيا محلية ممولة من الحكومة.
وأضاف أن المهاجمين كانوا على متن دراجة نارية وأطلقوا الرصاص بشكل متقطع على المصلين، وأشار إلى أن الوضع بات تحت السيطرة وأن السلطات فتحت تحقيقا في الحادث.

ووصف أحد الشهود الحادث قائلا إن المسلحين أتوا على متن دراجة نارية بعد الصلاة بينما كان المصلون لا يزالون داخل المسجد. وأضاف أن أحدهما قفز من الدراجة النارية حاملا سلاح كلاشينكوف وأطلق صيحات التكبير وفتح النار على الأشخاص في المسجد.

ورفض المتحدث باسم الشرطة المحلية في كانو التكهن بشأن هوية المسلحين، غير أن شهودا وجهوا أصابع الاتهام لجماعة بوكو حرام التي دعاها الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان إلى الجلوس لطاولة الحوار.

وفي ولاية جومبي بشمال نيجيريا أيضا، تعرض سجن ومفوضية للشرطة لهجوم من عناصر مجهولة، وقال حارس في سجن جومبي المركزي لوكالة الأنباء الفرنسية إنه تمت محاصرتهم وإن عددا كبيرا من المسلحين طوقوا السجن وأطلقوا النار وأشعلوا العبوات الناسفة.

وقال إبراهيم ياو -أحد سكان المنطقة- إنه سمع طلقات نارية ودوي انفجارات على مدى ساعة تقريبا في المفوضية ووسط المدينة وأيضا في السجن.

من جهتها، ذكرت وكالة رويترز أن عدة انفجارات هزت بلدة جومبي، وقال جيمام لار الباحث الذي يقوم بأعمال ميدانية في جومبي إنه سمع صوت انفجارعدة قنابل وإطلاق نار متقطعا أيضا في جومبي، وهي بلدة نائية تجنبت إلى حد كبير أعمال العنف التي وقعت في شمال البلاد.

وتأتى هذه الأحداث في شمال نيجيريا بعد أعنف هجمات وقعت يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة كانو، حيث نفذت مجموعة من الهجمات المنسقة بالرصاص والقنابل أسفرت عن مقتل 185 شخصا على الأقل.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 保加利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表