阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:利比亚发生冲突

时间:2012-02-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تجدد الاشتباكات القبلية بالكفرة الليبية تجددت الاشتباكات بين قبيلتي التبو والزوي المتناحرتين في أقصى جنوب شرق ليبيا مما أسفر عن إصا
(单词翻译:双击或拖选)

تجدد الاشتباكات القبلية بالكفرة الليبية

تجددت الاشتباكات بين قبيلتي التبو والزوي المتناحرتين في أقصى جنوب شرق ليبيا مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص, وذلك رغم تدخل قوات ليبية لإنهاء القتال الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا في الأسبوعين الماضيين.

وأشار رئيس أركان القوات المسلحة الليبية يوسف المنقوش إلى أن قوات ليبية تدخلت لإنهاء القتال، في مثال نادر على فرض سلطة الحكومة في طرابلس على البلاد, لكن ممثلين عن قبيلتي التبو والزوي في الكفرة قالوا إن الاشتباكات اندلعت مجددا.

وقال المسؤول العسكري علي الشيخي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "وحدات من الجيش الوطني (قيد التشكيل) موجودون في الكفرة مع ألوية من الثورة تحت سلطة وزارة الدفاع"، وأوضح أن الهدوء عاد إلى المدينة.

وقال عبد الباري إدريس، وهو مسؤول أمني في قبيلة الزوي، عبر الهاتف لرويترز "نهبت التبو بعض المنازل وسرقت سيارات واضطررنا الى الدفاع عن أنفسنا". وأضاف "لم يفعل الجيش شيئا".

بدوره, قال عيسى عبد المجيد الذي يقود مقاتلي التبو إن القتال اندلع مجددا وإن أهالي التبو الذين يعيشون على المشارف الغربية للكفرة تعرضوا للهجوم, مشيرا إلى سقوط جرحى بالإضافة إلى "مقتل نحو مائة من قبيلة التبو منذ بدء الاشتباكات".

في غضون ذلك, ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها أجلت 28 شخصا من المرضى والمصابين بجروح خطيرة من الكفرة منهم 20 نقلوا جوا إلى مستشفيات في طرابلس أمس الجمعة. وقالت اللجنة في بيان إن الثمانية الآخرين نقلوا إلى طرابلس أو بنغازي في وقت سابق من الأسبوع الماضي, مشيرة إلى أن معظمهم من قبيلة التبو.

وقد بدأ القتال في 12 فبراير/شباط الجاري في مدينة الكفرة بالقرب من حدود ليبيا مع تشاد والسودان ومصر, وخلف أكثر من 136 قتيلا وعشرات الجرحى، حسب إحصاء لوكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر قبلية.

يشار إلى أن التبو تتواجد في الأساس في تشاد، لكن تسكن أيضا أجزاء من جنوب ليبيا, وقد اتهمت قبيلة الزوي التبو بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد، لكن التبو قالت إنها هي التي تعرضت للهجوم, وتحدثت عن إبادة جماعية مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل.

يذكر أن تلك المنطقة لها تاريخ من العنف بين القبائل، وقمع تمرد قبلي في العام 2009 بعدما أرسل العقيد الراحل معمر القذافي مروحيات عسكرية إلى هناك.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表