阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:原子能机构:在德黑兰的对话没有

时间:2012-02-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الذرية: لا تقدم في محادثات طهران عبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء عن خيبة أملها لعدم تحقيق تقدم في يومين من المحادث
(单词翻译:双击或拖选)

الذرية: لا تقدم في محادثات طهران

عبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء عن خيبة أملها لعدم تحقيق تقدم في يومين من المحادثات في طهران بشأن البرنامج النووي لإيران، وقالت إن طلبها زيارة موقع عسكري قوبل بالرفض.

وفي تطور قد يؤدي إلى ازدياد التوتر بين الغرب وإيران على خلفية البرنامج النووي المثير للجدل، قالت الوكالة التي يوجد مقرها في فيينا في بيان بعد المحادثات بالعاصمة الإيرانية في 20 و21 من فبراير/ شباط "خلال الجولتين الأولى والثانية للمناقشات طلب فريق الوكالة الإذن بدخول الموقع العسكري في بارشين ولم تأذن إيران في هذه الزيارة".

جاء ذلك بعد أن اختتمت هذه المحادثات أمس الثلاثاء في طهران، وشارك فيها مسؤولون كبار بالوكالة الدولية بينهم نائب المدير العام للوكالة هرمان ناكارتس والمساعد الخاص للمدير العام رافايل جروسي إضافة إلى عدد من الخبراء. 

وفي وقت سابق أمس أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست أن فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية يقوم بزيارة لطهران حاليا بهدف إجراء محادثات وليس لتفتيش مواقع نووية.

وأضاف مهمانبراست أن بلاده مستعدة لاستئناف المحادثات النووية مع القوى العالمية، وأن مكان انعقاد المحادثات سيكون على الأرجح في مدينة إسطنبول التركية، ولكن لم يتم تحديد موعد لها.

غير أن مسؤولا بوزارة الخارجية التركية قال لوكالة الأنباء الألمانية أمس إن تركيا لم توافق بعد على خطط إيران لعقد جولة المحادثات النووية المقبلة مع القوى الكبرى في إسطنبول.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أمس إن تفاصيل الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية ستعلن مطلع الأسبوع المقبل و"نفضل أن تعقد المحادثات في إسطنبول مرة أخرى".

وأضاف أنه يجري التنسيق مع مكتب الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، داعيا دول الاتحاد إلى اتخاذ موقف "أكثر حكمة وأكثر استقلالا" تجاه إيران.

 من جهته هدد نائب قائد القوات المسلحة الإيرانية محمد حجازي بأن إيران ستتخذ إجراءً استباقيا ضد "أعدائها" إذا شعرت بأن مصالحها القومية تتعرض لخطر.

يأتي ذلك بعد يومين من قيام القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بمناورات عسكرية حملت اسم "الفجر" في البادية والمناطق المحيطة بإقليم يزد وسط إيران. وتقول إيران باستمرار إنها تطور أسلحتها ولا سيما الصواريخ.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 德黑兰


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表