阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:反对党要求释放韦德

时间:2012-01-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:المعارضة تدعو لإخراج واد من قصره دعت المعارضة السنغالية اليوم السبت إلى الزحف باتجاه القصر الرئاسي خلال الأيام القادمة لإخراج الرئي
(单词翻译:双击或拖选)

المعارضة تدعو لإخراج واد من قصره

دعت المعارضة السنغالية اليوم السبت إلى الزحف باتجاه القصر الرئاسي خلال الأيام القادمة لإخراج الرئيس عبد الله واد منه، بعد إعلان المجلس الدستوري اعتماد ترشح الرئيس لولاية ثالثة. وقد تواصلت موجة احتجاجات على القرار الذي يعتبر مخالفا لنص الدستور الذي يسمح بولايتين رئاسيتين فقط.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في السنغال في 26 فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة عبد الله واد و13 منافسا، اعتمدهم المجلس الدستوري (أعلى سلطة دستورية في البلاد)، الذي رفض ترشح نجم الموسيقى العالمي يوسو ندور لخوض هذا السباق قائلا إنه لم يجمع توقيعات التأييد المطلوبة وهي عشرة آلاف توقيع.

ودعت حركة تطلق على نفسها 23 يونيو -وهي تحالف من الأحزاب السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني- السنغاليين إلى السير نحو القصر الرئاسي "لطرد" الرئيس عبد الله واد (85 عاما) منه. 

وجاءت هذه الدعوة في ختام اجتماع دعا إليه عبد العزيز ديوب أحد مسؤولي 23 يونيو، وناشد فيه السنغاليين الالتحاق بحركته، وطالب باستعادة الأراضي التي قال إن الرئيس واد احتلها.

وتواصلت أعمال العنف ليلة السبت في عدد من أحياء دكار، احتجاجا على قبول ترشح عبد الله واد.

وتجمع آلاف المحتجين في البداية بساحة المسلة بالعاصمة السنغالية دكار، وقاموا برشق رجال الشرطة بالحجارة وتطورت الأمور إلى اشتباكات بين الجانبين، مما جعل الشرطة ترد باستخدام الهريّ والغاز المدمع.

وقد أكد المسؤول في الشرطة أرونا سي أن المتظاهرين قتلوا شرطيا خلال الأحداث قرب ساحة المسلة، لكنه لم يوضح ملابسات ذلك. لكن التلفزيون المحلي قال إن الشرطي توفي نتيجة إصابته في الرأس خلال اشتباكات في دكار.

وعرضت محطات التلفزيون الخاصة لقطات لشباب يقيمون حواجز ويحرقون إطارات سيارات في شوارع عدة، وكذلك تبادلا للقذائف وللغاز المدمع بين المتظاهرين وقوات الدرك ومكافحة الشغب.  

وقال أحد شهود العيان لوكالة رويترز إنه تم نهب مركز شرطة في بلدة كَوْلَخ في وسط السنغال، وأعلنت الإذاعة الرسمية أن المقر المحلي للحزب الديمقراطي السنغالي الليبرالي الذي يتزعمه واد أحرق.

وذكرت قنوات تلفزيونية ووكالة الأنباء السنغالية الخاصة أن مظاهرات لشبان غاضبين امتدت إلى مناطق أخرى من البلاد وخصوصا في تييس وكولخ (وسط) وماتام وأوروسوغي (شمال).

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 韦德


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表