阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:共和党败选者挺反华罗姆尼入主白

时间:2012-01-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:انسحاب مرشح من السباق للبيت الأبيض قرر المرشح الجمهوري للانتخابات التمهيدية الرئاسية جون هنتسمان الانسحاب من السباق لصالح ميت رومن
(单词翻译:双击或拖选)

انسحاب مرشح من السباق للبيت الأبيض

 

قرر المرشح الجمهوري للانتخابات التمهيدية الرئاسية جون هنتسمان الانسحاب من السباق لصالح ميت رومني المرشح الأقوى لمنافسة الرئيس باراك أوباما.
 
فقد أكدت مصادر إعلامية أميركية أن هنتسمان أبلغ اليوم الاثنين مساعديه نيته الإعلان في وقت لاحق انسحابه من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية العام الجاري.
 
ووفقا للمصادر نفسها من المتوقع أن يعلن المرشح المنسحب أيضا دعمه لزميله في الحزب ميت رومني لمنافسة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.
 
يشار إلى أن هنتسمان -الذي سبق أن شغل منصب سفير الولايات المتحدة إلى الصين- لم يحقق موقعا جيدا في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، حيث حل ثالثا في جولة الانتخابات بنيوهمبشاير مما يعني أن فرصة وصوله إلى مواقع متقدمة في الجولات اللاحقة تعد ضئيلة جدا.
 
علاوة على ذلك، اعترف هنتسمان نفسه بأن حظوظه بتحقيق مركز متقدم في جولة الانتخابات التمهيدية التي ستجري في ولاية كارولينا الجنوبية الأسبوع الجاري لا تبدو مبشرة، رغم أن صحيفة "ذات ستيت" كبرى صحف الولاية وضعته على صدر صفحاتها الأولى مرشحا أفضل للوصول إلى سدة الرئاسة.
 
مزايا
وكانت الدوائر المؤيدة لهنتسمان قد شددت على مزاياه التفضيلية على غيره من مرشحي الحزب من خلال تقديمه مرشحا يمتلك خبرة كبيرة في السياسة الخارجية بصفته سفيرا سابقا، فضلا عن خبرته على الصعيد الاقتصادي أيضا.
بيد أن الظهور القوي لميت رومني لم يترك لهنتسمان كثيرا من المساحة للبروز مرشحا قويا، رغم محاولات الأول تقديم نفسه مرشحا يعتمد برنامجه الرئيسي على خفض الضرائب، وهي الورقة الانتخابية الأقوى للناخب الأميركي.

بيد أن فكرة كهذه لم تجد على ما يبدو قبولا لدى قواعد الحزب الجمهوري لا سيما في التيارات المحافظة في ظل الخلاف القائم حاليا بين الديمقراطيين والجمهوريين على فرض المزيد من الضرائب على الطبقات الغنية.

يضاف إلى ذلك أن هنتسمان -المحسوب على التيار المحافظ- كان على خلاف مع العديد من تيارات الحزب الجمهوري بخصوص قضايا أخرى، مثل حقوق الشاذين جنسيا والتركيز على الحريات الفردية والخاصة وقناعته بصحة البحوث العلمية في ما يخص قضايا البيئة والتغير المناخي.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 共和党


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表