阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:哥斯达黎加康科迪亚

时间:2012-01-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:خطأ الربان وراء غرق كوستا كونكورديا أقرت الشركة المالكة لسفينة كوستا كونكورديا -التي جنحت الجمعة غربي إيطاليا وأدى غرقها إلى مقتل خم
(单词翻译:双击或拖选)

خطأ الربان وراء غرق "كوستا كونكورديا"

أقرت الشركة المالكة لسفينة "كوستا كونكورديا" -التي جنحت الجمعة غربي إيطاليا وأدى غرقها إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل- بوقوع أخطاء في التقدير من الربان، الذي اعتقل ويواجه تهمة القتل الخطأ لتسببه في إحدى أسوأ الكوارث البحرية في إيطاليا.

وجاء الاعتراف ساعاتٍ بعد إنقاذ راكبيْن وأحد أفراد طاقم السفينة، التي جنحت الجمعة قبالة جزيرة "جيليو" التابعة لإقليم تاسكني، بعد اصطدامها بكتلة صخرية.

لكن حاكم تاسكني تحدث عن 17 شخصا ما زالوا مفقودين بعد غرق السفينة التي كان على متنها لحظةَ الحادث أكثر من 4200 شخص، ربعهم من أفراد الطاقم.

وقالت الشركة المالكة -وهي أكبر شركة أوروبية للسفن السياحية- في بيان إنه يبدو أن أخطاء التقدير هذه كانت لها آثار خطيرة، والربان لم يتبع في إدارة الأزمة الإجراءات التي تنص عليها قوانينها.

وكانت قالت سابقا إن "من غير الممكن تحديد سبب المشكلة" على الفور.

وادعى الربان أن السفينة اصطدمت بصخور لم تدرج على خريطة الملاحة، وهو ما نفاه حرس السواحل.

ويقول الادعاء إن الربان أساء إدارة عملية الإنقاذ، ومتهم بترك السفينة قبل إجلاء كل الركاب، وهي تهمة يرددها بعض الركاب وينفيها القبطان، الموجود في قفص الاتهام الآن هو ومساعده الرئيس، حسب الصحافة الإيطالية.

وقال خفر السواحل وسكان في جزيرة جيليو إن السفينة كانت تبحر قريبا جدا من الساحل، ومن رصيف "لي سكولي" المرجاني الخطير.

مشاهد من تايتانيك
وتحدث ركاب عن حالة فوضى سادت بعد ارتطام السفينة بالصخور، ووصفوا مشاهد تذكر بفيلم "تايتانيك" الذي يروي حادثة الغرق الشهيرة قبل قرن بالضبط.

وروى بعض الناجين كيف تشاجر الركاب للظفر بسترات وقوارب النجاة.

لكن البعض تحدث أيضا عن جهد كبير بذله أفراد الطاقم لتنظيم عملية الإجلاء، رغم أن أغلبهم آسيويون ويستطيع قليل منهم التحدث بالإيطالية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 哥斯达黎加


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表