阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚发生大规模游行

时间:2011-12-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:دعوات للجامعة واقتحام الصنمين بدرعا دعت لجان التنسيق المحلية في سوريا إلى المشاركة في مظاهرات اليوم الذي يوافق أول أيام الشهر العاش
(单词翻译:双击或拖选)

دعوات للجامعة واقتحام الصنمين بدرعا

دعت لجان التنسيق المحلية في سوريا إلى المشاركة في مظاهرات اليوم الذي يوافق أول أيام الشهر العاشر من عمر الاحتجاجات، بعد صلاة الجمعة فيما سمي بـجمعة "الجامعة العربية تقتلنا"، في وقت واصلت قوات الأمن اقتحامها لعدد من المدن السورية وسط أنباء عن انشقاقات جديدة في الجيش السوري.

وأبرزت صور مباشرة عبر الجزيرة خروج مظاهرات في دير الزور والقامشلي والحسكة وحمص، فيما خرجت في دوما بريف دمشق صباح اليوم مظاهرة طالب فيها المتظاهرون الجامعة العربية بدعم الجيش السوري الحر وبمناطق عازلة لحماية المدنيين.

وتحدث ناشطون عن مقتل ثلاثة أشخاص اليوم، في وقت قالت الهيئة العامة إن قوات الأمن تطوق حي برزة بدمشق وتحدثت عن انتشار القناصة بساحة الحرية.

وكانت مدينة الرقة شمالي شرقي البلاد شهدت أمس مظاهرات ضخمة لأول مرة طالبت بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد في ما سمي بركان الرقة. وقال ناشطون إن الأمن استخدم الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين كما سمع صوت إطلاق نار داخل فرع الأمن العسكري في المدينة.

وفيما أكدت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل مواطن بريف حماة تحت التعذيب اليوم، أوضحت لجان التنسيق أن خمسة جرحى سقطوا برصاص قناصة الأمن السوري اثنان منهم إصابتهما خطرة تتركز في الصدر في بلدة الصنمين بدرعا جنوبي سوريا.

وكان ناشطون قالوا إن 15 شخصا -بينهم أربعة مجندين في الجيش- قتلوا الخميس بعد رفضهم أوامر لإطلاق النار على متظاهرين في الحسكة ودرعا وإدلب وحمص وريف دمشق.

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 27 من أفراد الجيش والأمن قتلوا في اشتباكات مع منشقين عن الجيش في مناطق متفرقة بمحافظة درعا فجر الخميس.

وفي محافظة إدلب أعلن عدد من الجنود والضباط في جبل الزاوية انشقاقهم عن الجيش وتشكيل كتيبة شهداء جبل الزاوية، لتنضم إلى ما يعرف باسم الجيش السوري الحر. وهذا الانشقاق أحد أكبر الانشقاقات التي حصلت في صفوف الجيش السوري.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表