阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:巴林反对派

时间:2011-11-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الوفاق تدعو لحكومة إنقاذ بالبحرين طالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية المعارضة أمس بحكومة إنقاذ وطني لتطبيق توصيات لجنة
(单词翻译:双击或拖选)

"الوفاق" تدعو لحكومة إنقاذ بالبحرين

طالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية المعارضة أمس بحكومة إنقاذ وطني لتطبيق توصيات لجنة التحقيق المستقلة بشأن الاضطرابات التي وقعت في المملكة مطلع العام الحالي, في حين أمر الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل لجنة لتطبيق تلك التوصيات.

وقالت جمعية الوفاق –وهي أكبر قوة معارضة في البحرين- في بيان إن إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني سيشكلان بداية لشراكة بين الحكومة والمعارضة.

وكان تشكيل حكومة منتخبة منبثقة عن البرلمان واحدا من أبرز مطالب المعارضة البحرينية التي قاطعت الانتخابات البرلمانية الماضية.

وجاء في بيان جمعية الوفاق أن الحكومة الجديدة (حكومة الإنقاذ) ينبغي أن تضع خارطة طريق لاتفاق سياسي وفقا لجدول زمني, ورقابة دولية لتنفيذ توصيات لجنة التحقيق المستقلة التي نشرت الأربعاء الماضي تقريرا أكدت فيه أن السلطات الأمنية استخدمت "القوة المفرطة وغير المبررة" ضد المحتجين، مشيرة إلى أنه تمت ممارسة التعذيب بشكل متعمد بحق معتقلين، وهو ما تسبب في حالات وفاة.

وأصدر ملك البحرين أمس أمرا ملكيا بتشكيل لجنة وطنية ستدرس توصيات تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق, وتقوم بوضع مقترحاتها، بما في ذلك التوصية بالتعديلات الضرورية في القوانين والإجراءات وكيفية تطبيق هذه التوصيات، وفق ما قالته وكالة الأنباء الرسمية.

كما أصدر اليوم الثلاثاء أمرا بتعيين عادل بن خليفة حمد الفاضل على رأس جهاز الامن الوطني خلفا للشيخ خليفة بن عبدالله وهو أحد افراد الأسرة الحاكمة الذي عين أمينا عاما لمجلس الدفاع الاعلى في البحرين ومستشارا للملك
لشؤون الامن القومي.

وأوضحت الوكالة أن اللجنة ستنجز عملها قبل نهاية فبراير/شباط 2012 "في إطار من الشفافية، وتنشر قائمة بمجموع ما أنجزته من أعمال خلال تلك الفترة".

وقالت وكالة رويترز من جهتها إن اللجنة الوطنية ستضم 22 عضوا، بينهم وزير العدل ورجال أعمال سنة وشيعة وسياسيين وحقوقيين، وأوضحت أن أربعة فقط من الأعضاء يعتبرون معارضين، اثنان منهم من جمعية الوفاق، وناشطان حقوقيان.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴林


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表