阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚25人死亡

时间:2011-11-03来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:25 قتيلا وتواصل المظاهرات بسوريا قال ناشطون سوريون إن 25 شخصا على الأقل قتلوا أمس برصاص قوات الأمن وما يعرف بالشبيحة، 21 منهم في حمص وحد
(单词翻译:双击或拖选)

25 قتيلا وتواصل المظاهرات بسوريا  

قال ناشطون سوريون إن 25 شخصا على الأقل قتلوا أمس برصاص قوات الأمن وما يعرف بالشبيحة، 21 منهم في حمص وحدها, في حين تواصلت المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد في مدن عدة.

فقد ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن عدد القتلى يوم أمس وصل إلى 25 قتيلا، 21 في حمص، وقتيل في كل من دير الزور وعربين وإدلب ودمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق بأن من بين القتلى بحمص 11 عاملا لقوا حتفهم في بلدة كفرلاها برصاص مسلحين من قرى موالية للنظام، وسيدة تم العثور على جثتها في حي الشماس قرب موقف للحافلات.


وأظهر تسجيل فيديو على موقع يوتيوب وزعه نشطاء، عدة جثث وهي مكممة الأفواه ومربوطة الأيدي وراء الظهر قرب كفرلاها.


وقال أحمد فؤاد –وهو ناشط بحمص- في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز "كانوا عمالا في مصنع صغير للطوب لا نعرف بالتحديد وقت مقتلهم، لكن ذلك كان صباح الأربعاء".


وشهد حي بابا عمرو بمدينة حمص خمسة انفجارات منذ صباح الأربعاء، ترافقت مع عمليات دهم وقصف مستمر للمدفعية وبشكل عشوائي للحي والبساتين المجاورة له، وأصاب العديد من المنازل.


وقال المرصد إن قوات أمنية كبيرة اقتحمت أحياء البياضة والخالدية والخضر وباب السباع في حمص، وسط تحليق متواصل للطيران الحربي في المنطقة، وإطلاق نار كثيف أصيب على إثره نحو عشرين شخصا.

وفي العاصمة دمشق شنت قوات الأمن والشبيحة هجوما على متظاهرين من طلاب كليتيْ الآداب والطب، واعتقلت 12 طالبا منهم. 

 

وقال ناشطون إن قلعة المضيق في حماة تعرضت لاقتحام من قبل الدبابات والمدرعات وإطلاق نار عشوائي على المدنيين، مما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بجروح خطيرة، واستهداف مستشفى أفاميا بالرصاص الحي.

 

ووفقا للمرصد السوري، فقد قتل 2701 مدني و880 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات في مارس/آذار الماضي.


أما الأمم المتحدة فتقول إن أكثر من ثلاثة آلاف شخص قتلوا خلال الحملة التي يشنها الرئيس الأسد على منظمي الاحتجاجات في البلاد.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表