阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:阿巴斯将于今日与哈马斯会面

时间:2011-10-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عباس: سألتقي مشعل لبحث المصالحة أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس أنه سيجتمع قريباً مع رئيس المكتب السياسي لحركة ا
(单词翻译:双击或拖选)

عباس: سألتقي مشعل لبحث المصالحة

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس أنه سيجتمع قريباً مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، من أجل بحث مستقبل السلطة الفلسطينية إلى جانب المصالحة الوطنية.

وقال عباس في كلمة له خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في رام الله في الضفة الغربية، "سألتقي مع خالد مشعل، ولم يكن لدي في يوم من الأيام اعتراض على مقابلته".

وأضاف قائلا "ربما نلتقي معهم (حماس) ونتحدث ليس فقط في المصالحة، وإنما في السؤال الذي نطرحه وطرحناه على القيادات ونطرحه عليكم اليوم: إلى أين نحن ذاهبون؟ هذا السؤال من المهم جدا أن نجيب عليه".

وأكد أن البحث في هذه المرحلة يشمل ثلاث قضايا هي: اقتراحات الأمم المتحدة بالذهاب إلى الجمعية العامة، وبيانات الرباعية، وأن السلطة ليست سلطة، ويسأل الناس والمؤسسات الفلسطينية عن جدوى استمرارها.

كما أكد أنه لا تراجع عن طلب عضوية فلسطين في اليونسكو، وقال إن المعركة حول هذه العضوية حامية جدا، وتحاول السلطة أن تدرسها وترى أبعادها، مشيرا إلى أن هذا الموضوع صعب ومعقد، "لكن نحاول أن نعالجه بأقل الخسائر".

وجدّد عباس مطالبته بتنفيذ ما اتفق عليه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، بشأن إطلاق سراح دفعة من الأسرى بعد إتمام صفقة شاليط، بنفس العدد والنوع.

وطالب رئيس السلطة الفلسطينية بـرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، خصوصاً بعد انتهاء قضية شاليط التي كانت تتذرع بها إسرائيل لمواصلة الحصار.

وكانت حركتا (فتح) و(حماس) اتفقتا السبت الماضي على عقد اجتماع بين عباس ومشعل بالقاهرة، وفق ما أعلن عضو مركزية فتح عزام الأحمد.

ووقعت حماس وفتح -مع فصائل فلسطينية أخرى- يوم 27 أبريل/نيسان الماضي بالقاهرة اتفاق مصالحة أنهى أربع سنوات من الانقسام والقطيعة.

وينص الاتفاق، إضافة إلى إنهاء ملف المعتقلين السياسيين، على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 阿巴斯


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表