阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:يلدرم: إعادة هيكلة الجيش تمنع التهديدات المستقبلية

时间:2016-08-03来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:يلدرم: إعادة هيكلة الجيش تمنع التهديدات المستقبليةدافع رئيس الوز
(单词翻译:双击或拖选)
 يلدرم: إعادة هيكلة الجيش تمنع التهديدات المستقبلية 

دافع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اليوم الثلاثاء عن إعادة هيكلة القوات المسلحة التركية، مؤكدا أنها ستمنع أي تهديدات مستقبلية، حيث سيتم إلحاق المصانع والقضاء العسكريين بوزارة الدفاع بدلا من قيادة الأركان، وستنقل الوحدات العسكرية من المدن إلى الحدود.

وقال يلدرم في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية إن القوات المسلحة ستصبح أقوى من السابق بفضل الإصلاحات، وذلك حتى تركز على مهمتها التي أنشئت من أجلها وهي حماية الشعب التركي، مضيفا "سنواصل تطهير الجيش وكافة أجهزة الدولة من هؤلاء الخونة، وسنمضي قدما نحو المستقبل ولا يهمنا ما يقوله الآخرون".

ولفت يلدرم إلى أن هناك العديد من المصانع وورشات بناء السفن كانت مملوكة لقيادة الأركان، وأنه تم الآن وضعها تحت إدارة وزارة الدفاع ليتفرغ الجيش لمهامه، بينما ستجهز الوزارة الجيش بما يحتاجه من أسلحة وعتاد وصيانة.

ونفى يلدرم ما قيل عن إغلاق الحكومة الكليات الحربية، مؤكدا أنها أغلقت الثانويات العسكرية فقط، وقال إن خريجي مختلف الثانويات بإمكانهم الدخول إلى الكليات الحربية بعد الإيفاء بالشروط المطلوبة، مؤكدا أنه تمت إزالة القيود المفروضة على الالتحاق بها.

ومن بين الإصلاحات أيضا إلحاق القضاء العسكري بوزارة الدفاع بعد أن كان تابعا لقيادة الأركان، بينما تعمل الحكومة على استصدار تعديل دستوري لإلغاء المحكمة الإدارية العسكرية العليا والمحكمة العسكرية العليا، بحسب تصريحات يلدرم.

وجاء في كلمة رئيس الوزراء التركي أن المخاطر ليست في وسط المدن كأنقرة وإسطنبول بل على الحدود، لذلك سيتم نقل جميع الوحدات العسكرية إلى هناك لحماية البلاد من المخاطر الخارجية.

وصدر أول أمس الأحد قرار يقضي بإغلاق الأكاديميات الحربية (الدراسات العليا) والثانويات العسكرية ومدارس إعداد ضباط الصف، وتأسيس جامعة جديدة باسم "الدفاع الوطني" تابعة لوزارة الدفاع، إلى جانب الكليات الحربية.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表