阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:تقدم لقوات "البنيان المرصوص" بسرت

时间:2016-08-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تقدم لقوات البنيان المرصوص بسرتسيطرت قوات البنيان المرصوص الليبي
(单词翻译:双击或拖选)
 تقدم لقوات "البنيان المرصوص" بسرت 

سيطرت قوات البنيان المرصوص الليبية على منطقة حي الدولار السكنية وسط مدينة سرت الساحلية، عقب يومين من الاشتباكات المسلحة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داخلها.

وأفادت مصادر عسكرية للجزيرة بمقتل ثلاثة وجرح أكثر من 16 من قوات البنيان التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس باشتباكات اليوم الأحد. وذكرت أن الاشتباكات انتقلت إلى محيط ما يعرف بقصور الضيافة، بعد تمكن مقاتلي قوات البنيان من تحصين مواقعهم في حي الدولار.

ونفذ سلاح الجو التابع لقوات البنيان غارات استهدفت مواقع للتنظيم، وسط تحليق جوي كثيف في سماء المدينة.

وطالبت القوات الموالية لـحكومة الوفاق الوطني الليبية السبت بتدخل جوي أميركي لقصف مواقع تنظيم الدولة في البلاد.

ونشرت وسائل إعلام محلية ما قالت إنها رسالة من غرفة العمليات العسكرية الخاصة (مصراتة-سرت) التابعة للمركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، موجهة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تطالبه فيها بـ"تدخل جوي أميركي عبر القنابل الموجهة، لاستهداف مواقع خطيرة ومحصّنة (لم تعلن عن أماكنها) تابعة للتنظيم".

ونقلت تلك المصادر عن المركز الإعلامي أن قوات البنيان المرصوص تمكنت من وضع يدها على معمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام في السواوة الواقعة شمال وسط ليبيا.

وانطلقت عملية البنيان في مايو/أيار الماضي، بهدف إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على سرت عبر ثلاثة محاور، هي أجدابيا-سرت، والجفرة-سرت، ومصراتة-سرت. وتمكنت تلك القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وقُتل في العملية العسكرية منذ انطلاقها نحو ثلاثمئة من القوات الحكومية وأصيب أكثر من 1500 بجروح، وفق مصادر طبية في مدينة مصراتة، مركز قيادة العملية العسكرية.

وتتشكل القوات التي تقاتل تنظيم الدولة في سرت من جماعات مسلحة تنتمي لمدن عدة في غرب ليبيا، أبرزها مصراتة التي تضم المجموعات الأكثر تسليحا بالبلاد، إذ تملك طائرات حربية ومروحيات قتالية.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表