阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هي

时间:2016-07-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هيسيطرت الدعوات
(单词翻译:双击或拖选)
 صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هي 

سيطرت الدعوات للاتحاد الأوروبي للقطيعة مع تركيا على مقالات الرأي بكبريات الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس، لكن واحدة منها قدمت مقاربة مغايرة بدعوتها الغرب للقبول بتركيا أردوغان كما هي، واعتبرت أن فشل حلم العثمانية الجديدة لا يعني بحال عودة تركيا للاستبداد العلماني.

ففي مقال نشرته "دي فيلت"، اعتبر كبير مراسلي الصحيفة ميشائيل شتومر أن عدم قدرة الغرب على تحمل الكلفة الباهظة لقطع روابطه مع تركيا، وعجزه من دونها عن ضمان الأمن بشرقي البحر المتوسط، يفرض عليه تقبل هذه الدولة كما هي تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، دون إعطاء الأخير الحق في كل ما يفعل.



"ميشائيل شتومر:تبخر حلم العثمانيين الجدد الذي واكب أردوغان منذ سنوات طويلة، لن يؤدي لعودة تركيا مجددا للاستبداد العلماني"

أسباب جيوسياسية
وأرجع شتومر رفض العواصم الغربية للمحاولة الانقلابية الفاشلة وتكرارها بوقوفها مع نظام أردوغان المنتخب ديمقراطيا إلى أسباب جيوسياسية، أهمها وقوع تركيا بين ديمقراطيات الغرب ودكتاتوريات الشرق، وبين روسيا فلاديمير بوتين الباحث عن حدوده والعالم العربي المضطرب والبعيد عن الاستقرار.

وقال المراسل إن الانقلاب الفاشل استلهم الإرث الكمالي والسعي لإفشال التحول الإسلامي، لكن منفذيه فات عليهم أن زمن الاستيلاء على السلطة عبر انقلابات عسكرية ولّى إلى غير رجعة خاصة بتركيا، ورأى أن فشل هذا الانقلاب لا يعني أن السلام تحقق بتركيا وأن أردوغان أصبح بطل الديمقراطية.

واعتبر أن تبخر حلم العثمانيين الجدد الذي واكب أردوغان منذ سنوات طويلة، لن يؤدي لعودة تركيا مجددا للاستبداد العلماني، وأشار إلى أن العكس هو الصحيح بوجود نهضة إسلامية تسعى للجمع بين العودة للجذور التقليدية والتطلع لنموذج حداثي ذاتي.

وذكر شتومر أن الانقلاب الفاشل والرد القاسي عليه أظهرا وجود شرخ عميق في الدولة والمجتمع التركييْن، وأشار إلى أن محاولات التظاهر باستعادة السلام لن تفلح بإخفاء الغليان الموجود تحت السطح، وأوضح أن المتطلعين للغرب من العلماء والعسكريين والمستثمرين ليسوا مع أردوغان.

واعتبر أن الرئيس التركي عليه إظهار اعتدال بمشاعر انتصاره ورغبة في التسامح والانفتاح، والإدراك أن تسريع المساعي الجارية لاستلام الإسلاميين مفاصل السلطة سيزيد ريبة وشكوك الخارج تجاهه.

وخلص شتومر إلى حاجة تركيا الآن لنصائح حكماء وطبيب نفسي ينشر التصالح وليس لمنتقم أو قاطع رؤوس.
 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表