阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:ذوو أسرى القدس يحتجون ضد الصليب الأحمر

时间:2016-07-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ذوو أسرى القدس يحتجون ضد الصليب الأحمرسلم ذوو الأسرى المقدسيين رئ
(单词翻译:双击或拖选)
 ذوو أسرى القدس يحتجون ضد الصليب الأحمر

سلم ذوو الأسرى المقدسيين رئيس بعثة الصليب الأحمر في الضفة الغربية والقدس كريستيان كاردون رسالة احتجاج على تقليص عدد زيارات أبنائهم لمرة واحدة بدلاً من اثنتين شهرياً، وذلك خلال اعتصام نظمته لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الشيخ جراح بالقدس.

وتضمنت رسالة ذوي الأسرى عدة مطالب للأسرى وذويهم، على رأسها زيادة عدد الزيارات إلى أربع زيارات، أسوة بباقي دول العالم، ومتابعة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، ووضع الأسرى الأشبال في سجن مجدو، وضرورة قيام الصليب الأحمر بمراقبة سلوك ضباط السجون خلال الزيارات، وذلك بعد الممارسات المهينة ضد ذوي الأسرى خلال الزيارات الأخيرة.

بدوره، فنّد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب ادعاءات الصليب الأحمر بعدم التزام أهالي الأسرى بزيارات أبنائهم بعد قيامهم بعملية الحجز، والتسبب في خسائر مادية للمؤسسة الدولية.

وأكد أبو عصب أن هذا الإجراء التعسفي من قبل الصليب الأحمر ما هو إلا عقاب جماعي للأسرى وذويهم، وتلاعب بمشاعرهم ونفسياتهم، وأضاف أن "الصليب الأحمر مقصر، وعليه أن يحمي الأسرى من الخروق اليومية بحقهم على يد مصلحة سجون الاحتلال".

وبيّن أبو عصب أن "هذا القرار جاء في توقيت مشبوه، وضمن سياسة أكبر لفرض مزيد من العقوبات على الأسرى، وهو ما أعلنه مجلس وزراء الاحتلال المصغر في اجتماعاته الأخيرة".

من جهته، أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر كريستيان كاردون تأييده مطالب الأسرى وذويهم، ونية الصليب الأحمر في استمرار دعم برنامج الزيارات العائلية، مشيراً إلى أن النقاشات مستمرة مع سلطات الاحتلال بشأن الأسرى المحرومين من الزيارة، خاصة من هم في العزل.

وقال كاردون إن الصليب الأحمر مستمر بتذكير إسرائيل بمسؤولياتها القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني، خاصة تلك التي تؤكد ضرورة تسهيل الزيارات العائلية لذوي الأسرى.

يشار إلى أن عدد الأسرى المقدسيين داخل سجون الاحتلال قد وصل إلى 510 أسرى، إضافة إلى 15 سيدة، وخمس فتيات قاصرات، ومئة شبل تم وضعهم في إصلاحيات تابعة للشرطة الإسرائيلية. 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表