阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الحرب تدفع أبناء الجنوب نحو السودان من جديد

时间:2016-07-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الحرب تدفع أبناء الجنوب نحو السودان من جديدفي واحدة من الهجرات ال
(单词翻译:双击或拖选)
 الحرب تدفع أبناء الجنوب نحو السودان من جديد

في واحدة من الهجرات العكسية القسرية، بدأ مئات المواطنين من جنوب السودان النزوح نحو السودان، بعد اندلاع معارك عسكرية مؤخرا في دولتهم الوليدة، وفشل كافة الجهود الدولية والإقليمية في السيطرة عليها. 

ووجدت آلاف الأسر بجنوب السودان أن الفرار نحو السودان أهون عليها من البقاء وانتظار مصير يبدو مجهولا تماما، كما يقول من وصلوا بالفعل. 

بخيتة نوك واحدة من مئات اللاجئين من جنوب السودان الذين وصلوا الخرطوم بعد معاناة قاسية، بفعل الحرب التي اجتاحت بلادهم دون أي سبب، كما تقول. 

ولم تكن بخيتة وحدها من الأسر الجنوبية التي تمكنت من الوصول للعاصمة السودانية الخرطوم، بل وصل معها عشرات الأطفال الذين عاشوا بداية حياتهم في المكان ذاته الذي عادت إليه مجبرة.

بينما انتهى المقام بأسرة لينا يعقوب في منزل آخر مجاور وسط العاصمة الخرطوم، فوجدت أنها ليست غريبة عليه، كما تقول. 

بحث عن مأوى 
ومع الحيرة التي تبدو على وجوه بخيتة ولينا ومن معهن من أطفال -لأن أغلب الرجال تخلفوا في جنوب السودان لترتيب ما عليهم من التزامات- يبحث أطفال آخرون عن مأوى لهم قبل البحث عن أي شيء آخر، كما يقول بول. 

ويعلن الجميع عدم الرغبة في العودة مرة أخرى للجنوب بسبب ما كشفوا عنه من معاناة متمثلة في خطف الأطفال وتجنيدهم قسرا للدخول في حرب غير معروفة الأسباب، بحسب بخيتة. 

وفي الخرطوم طالب نواب برلمانيون بضبط الحدود مع دولة جنوب السودان وإحكامها لتفادي سلبيات اللاجئين المتكررة، لأن الحرب المستمرة في دولة الجنوب أفقدت رعايا الدولة الوليدة كل أنواع الرعاية الصحية.

وحسب صديق يوسف عضو البرلمان عن دائرة جودة والجبلين السودانية التي تحاذي مقاطعة أعالي النيل الجنوبية، فإن هناك تخوفا من انتقال الأمراض والمشكلات الاجتماعية التي يعاني منها لاجئون جنوبيون، وهذا أحد أسباب مطالبتهم بضبط الحدود وإبقاء اللاجئين في معسكراتهم المخصصة لهم. 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表