阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:عفو عام وتحذير أممي من تجدد القتال بجوبا

时间:2016-07-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عفو عام وتحذير أممي من تجدد القتال بجوباأصدر رئيس جنوب السودان سل
(单词翻译:双击或拖选)
 عفو عام وتحذير أممي من تجدد القتال بجوبا 

أصدر رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت عفوا عاما عن المقاتلين التابعين لنائبه رياك مشار الذين شاركوا في معارك أجبرت الآلاف على النزوح بجوبا، وسط تحذيرات أممية من تجدد القتال.

وأمر سلفاكير اليوم الأربعاء -في بيان رئاسي حمل توقيعه- "بمنح عفو عام عن المتمردين السابقين الذين حملوا السلاح ضد حكومة الوحدة الوطنية بين الثامن والعاشر من الشهر الجاري، وذلك اعتبارا من 13 يوليو/تموز".

وكان الرئيس سلفاكير ونائبه مشار أعلنا وقفا لإطلاق النار ابتداء من مساء الاثنين الماضي، لكن الوضع لا يزال هشا، وفق ما صرح به المسؤول عن عمليات حفظ السلام الدولية إيرف لادسو.

واندلع القتال الخميس الماضي جراء مناوشات بين جنود من الجيش الحكومي وآخرين موالين لمشار، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل نحو ثلاثمائة شخص، بينهم أكثر من ثلاثين مدنيا بالإضافة إلى جنديين صينيين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

من جانبه، قال متحدث باسم رياك مشار إن الأخير انسحب مع قواته إلى خارج العاصمة جوبا، وهو لا يخطط لخوض حرب، وأوضح جيمس جاتديت داك في نيروبي لرويترز أن الانسحاب من قاعدتهم بجوبا يأتي لتجنب مزيد من المواجهة.

وأكد داك أن مشار سيبقى بعيدا عن جوبا حتى يجري إنهاء تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار، داعيا لنشر قوة من خارج البلاد لتكون بمثابة قوة "عازلة" بين قوات مشار وسلفاكير.

وأضاف المتحدث أن باقي مطالب الجانب الذي يقوده مشار تتضمن تشكيل قيادة مشتركة وجيش مشترك وشرطة مشتركة لتأمين جوبا، إلى جانب كل المسائل الأخرى التي جرى التوصل إليها في اتفاق سلام دون تنفيذها حتى الآن.

وأثار القتال الأخير مخاوف من العودة إلى الحرب الأهلية التي اندلعت نهاية عام 2013 إثر عزل الرئيس نائبه، وتسبب القتال منذ ذلك الوقت في مقتل آلاف المدنيين والعسكريين، ونزوح مئات الآلاف.

وكان مشار عاد في أبريل/نيسان الماضي إلى جوبا وتولى مجددا منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية بموجب اتفاق سلام أبرم في أغسطس/آب 2015، وتم في نهاية الشهر نفسه تشكيل حكومة وحدة وطنية.
 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表