阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:利比亚宣布解放瓦利德

时间:2011-10-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ثوار ليبيا يعلنون تحرير بني وليد أعلن ثوار ليبيا تحرير مدينة بني وليد بالكامل، في حين قالوا إنهم يكثفون عملياتهم في سرت لدحر فلول كتا
(单词翻译:双击或拖选)

ثوار ليبيا يعلنون تحرير بني وليد

أعلن ثوار ليبيا تحرير مدينة بني وليد بالكامل، في حين قالوا إنهم يكثفون عملياتهم في سرت لدحر فلول كتائب العقيد معمر القذافي. ونقل مراسل الجزيرة أن سيف الإسلام نجل القذافي هرب منذ أسبوع من بني وليد إلى مكان مجهول.

وأكد مراسل الجزيرة في ليبيا عمر لافي أن الثوار الليبيين تمكنوا من تحرير مدينة بني وليد وأنهم أحكموا سيطرتهم الكاملة على المدينة بعد حصار دام ستة أسابيع.

ونقل عن مصادر الثوار أنهم بدؤوا بتمشيط المدينة بعد فرار فلول كتائب القذافي إلى وادي الكرجونة على طريق مدينة ترهونة، لافتا إلى أنه تم أسر 300 مقاتل من كتائب العقيد الهارب، فيما ذكر أن سيف الإسلام نجل القذافي قد فر منذ أسبوع من المدينة إلى مكان مجهول.

وعلى صعيد آخر، قصف الثوار الليبيون عددا من البنايات التي يتحصن فيها مسلحون موالون للعقيد معمر القذافي بوسط مدينة سرت، وذلك في إطار محاولاتهم المتواصلة لإحكام سيطرتهم الكاملة على المدينة.

وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا في وقت سابق أنهم وصلوا إلى وسط مدينة بني وليد بعد قتال شرس مع القوات الموالية للعقيد القذافي.

وذكر رئيس غرفة عمليات الجبهة الجنوبية، سالم غيث، أن قوات المجلس الوطني الانتقالي التي هاجمت المدينة الواقعة على بعد نحو 170 كلم جنوب شرق طرابلس، من الجهتين الشمالية والجنوبية، التحمت ببعضها في وسط المدينة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن الثوار سيطروا على معظم أنحاء مدينة بني وليد. وقال الثوار إنهم باتوا يسيطرون على مطار المدينة.

وقد احتدمت المعارك على الجبهة الجنوبية قرب خزان النهر الصناعي في منطقة "الكسارة" التي تقدم نحوها الثوار بعد سيطرتهم على منطقة "القرجومة" جنوب بني وليد.

وكان رئيس المجلس الثوري في طرابلس العقيد عبد الله ناكر قال الأحد إن الثوار وصلوا إلى وسط المدينة، ورفعوا العلم.

وتعد بني وليد -بالإضافة إلى مدينة سرت مسقط رأس العقيد- آخر مدينتين في ليبيا تقاومان حكم المجلس الوطني الانتقالي.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表