阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الجيش العراقي يقصف بالصواريخ أحياء بالفلوجة

时间:2016-06-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجيش العراقي يقصف بالصواريخ أحياء بالفلوجةأفادت مصادر للجزيرة أ
(单词翻译:双击或拖选)
 الجيش العراقي يقصف بالصواريخ أحياء بالفلوجة

أفادت مصادر للجزيرة أن القوات العراقية قصفت فجر اليوم الثلاثاء بالمدافع والصواريخ الأحياء الشمالية الشرقية من الفلوجة، وذلك بعد يوم قتل فيه نحو ستين من الجيش والحشد وتنظيم الدولة الإسلامية باشتباكات في تلك المناطق.

وتحدثت المصادر عن صعوبة المعارك التي تخوضها القوات الأمنية والعراقية ومليشيا الحشد الشعبي بالأحياء الشمالية من المدينة التي تخضع تماما لتنظيم الدولة.

وكانت مصادر عسكرية عراقية قد قالت إن ستين على الأقل من القوات الأمنية العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، وثمانيةً من تنظيم الدولة قـُتلوا خلال اشتباكات في شمالي الفلوجة وفي أحياء الضباط والمعلمين والرسالة.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن أكثر من سبعين من القوات العراقية قتلوا خلال مواجهات مع مسلحي التنظيم في الفلوجة.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت لوكالة الصحافة الفرنسية إن القوات العراقية شرعت في تطهير مناطق الفلوجة الشمالية انطلاقا من جسر الفلوجة القديم نحو منطقة الجولان، مؤكدا وجود مقاومة من عناصر تنظيم الدولة.

 بدورها نقلت وكالة رويترز عن اللواء عبد الوهاب السعيدي -وهو قائد بالجيش العراقي- قوله إن القوات العراقية تتقدم صوب معاقل تنظيم الدولة في المناطق الغربية للفلوجة حيث تتوقع أن تجري المساعي الأخيرة لاستعادة المدينة.

وبثت وسائل إعلام موالية للحشد الشعبي صورا تظهر مليشيات الحشد وبعض قادتها داخل الفلوجة، رغم تصريحات سابقة لرئيس الوزراء حيدر العبادي والتحالف الدولي أكدت أنها لن تدخل المدينة.

وقتل أكثر من تسعين من مليشيات الحشد الشعبي إثر مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الفلوجة، وتزامن ذلك مع سقوط عشرات القتلى بصفوف القوات العراقية في ظل مساع لاستعادة مناطق بالرمادي.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية عراقية إن 92 من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا خلال اليومين الماضيين في معارك مع تنظيم الدولة بجنوبي وشمال غربي الفلوجة.

وأضافت المصادر أن جثث القتلى نقلت إلى مستشفيات بجنوب العاصمة بغداد، من بينها مستشفى المحمودية.
 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表