阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الاتحاد الأوروبي بمأزق بعد تراجع سويسرا واحتمال خروج بريطانيا

时间:2016-06-17来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الاتحاد الأوروبي بمأزق بعد تراجع سويسرا واحتمال خروج بريطانيايوا
(单词翻译:双击或拖选)
 الاتحاد الأوروبي بمأزق بعد تراجع سويسرا واحتمال خروج بريطانيا

يواجه الاتحاد الأوروبي مأزقا قد يحدد مصير وجوده بعد سحب سويسرا طلب الانضمام إليه واحتمال خروج بريطانيا منه، في ضوء نتائج استطلاعات الرأي التي تشير إلى ذلك قبل أسبوع من الاستفتاء الشعبي في المملكة المتحدة.

فقد وافق البرلمان السويسري اليوم الخميس على قرار يقضي بسحب الطلب الذي تقدمت به سويسرا عام 1992 للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت وسائل إعلام سويسرية إن البرلمان اعتبر أنه "لا معنى" لاستمرار الطلب "غير المفعل".

وكان وزير الخارجية السويسري ديدييه بورخالتر علق في تصريحات سابقة على طلب الانضمام إلى الاتحاد بأنه سيتم سحب الطلب الذي لم يعد له أي قيمة، لكونه رُفض باستفتاء شعبي.

وكانت سويسرا تقدمت بطلب لعضوية الاتحاد يوم 20 مايو/أيار 1992، إلا أن 50.3% من مواطنيها صوتوا في استفتاء أجري في نفس العام ضد الانضمام إلى الاتحاد. 

وفي مؤشر يقض مضاجع أنصار وحدة القارة الأوروبية، أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "سيرفيشن" أن غالبية البريطانيين (52%) يرغبون في خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي مقابل 48% يفضلون البقاء فيه.

وفي استطلاع آخر أجرته مؤسسة "إيبسوس موري" ونُشرت نتائجه في وقت سابق اليوم، أبدى 53% من البريطانيين تأييدهم لمعسكر الخروج مقابل 47% آثروا البقاء.

وجاءت ردود الفعل من حلفاء بريطانيا الغربيين تحذر من مغبة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. فقد حذر رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي من أن خروج بريطانيا سيشكل "كارثة" و"أسوأ ما يمكن أن يحصل" للاتحاد.

وفي ألمانيا حذر زيغمار غابرييل وزير الاقتصاد ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من فقد أوروبا لأهميتها حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشذ عن هذه النظرة التشاؤمية رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي أكد أن الاتحاد لن يكون معرضا "لخطر الموت" إذا فاز مؤيدو خروج بريطانيا في الاستفتاء.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表