阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:囚犯交易近期开始

时间:2011-10-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:بدء تنفيذ صفقة الأسرى خلال أيام يصل إلى القاهرة اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل على رأس وفد من ال
(单词翻译:双击或拖选)

بدء تنفيذ صفقة الأسرى خلال أيام

يصل إلى القاهرة اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل على رأس وفد من الحركة لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، فيما قال تلفزيون الأقصى التابع لحماس إن بدء تنفيذ الصفقة سيتم يوم الاثنين المقبل، وذلك في وقت بدأت تتكشف تفاصيل الصفقة التي لا تشمل خمسة قادة سياسيين وعسكريين فلسطينيين.

وأكدت مصادر رسمية في حماس أن وفد الحركة سيصل القاهرة اليوم لوضع التفاصيل النهائية لإتمام صفقة التبادل خلال أيام، ولتقديم الشكر لمصر على ما بذلته من جهود لإتمام الصفقة.

في غضون ذلك قال تلفزيون الأقصى -الذي يبث من غزة والتابع لحركة حماس- إن بدء تنفيذ اتفاق صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل سيتم يوم الاثنين المقبل، وأشار التلفزيون إلى أن الأسرى المفرج عنهم ضمن الصفقة سيتم تسليمهم إلى مصر على أن يصلوا قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وفي بعض التفاصيل نقل تلفزيون الأقصى عن مصادر في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تأكيدها أن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط -المحتجز منذ منتصف يونيو/حزيران 2006- ما زال قيد الأسر في غزة وأن  تسليمه سيتم بشكل متزامن مع الإفراج عن الأسرى ضمن المرحلة الأولى التي تشمل 450 أسيرا فلسطينيا.

وكانت مصادر من حماس في دمشق رفضت في وقت سابق تأكيد أو نفي ما صرحت به مصادر أمنية مصرية لوكالة الأنباء الألمانية بشأن وصول شاليط إلى مصر، إلا أنها أوضحت أن الجندي سيكون بين أهله في غضون ثلاثة أيام من اليوم.

وفي هذا السياق أكد المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن الحركة ستبقي على إجراءاتها الأمنية السرية بخصوص وضع الجندي جلعاد شاليط حتى آخر لحظة. كما أكد أن هذه الصفقة "تمت وفقا للمعايير التي وضعتها المقاومة منذ اليوم الأول لأسر الجندي".

وأوضح أبو عبيدة أن صفقة التبادل ستكون على مرحلتين، الأولى وتشمل 450 أسيرا ستتم خلال أسبوع، في حين سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة بعد شهرين من تنفيذ المرحلة الأولى وتضم 550 أسيرا. 

كما أكد أبو عبيدة أن شاليط "لن يكون الأخير الذي تأسره المقاومة الفلسطينية، طالما بقي أسير فلسطيني واحد في سجون الاحتلال".

وأشار إلى أن الصفقة تشمل جميع الأسيرات في السجون الإسرائيلية وعددهن 27 أسيرة، كما تشمل الصفقة في مرحلتها الأولى 315 أسيرًا من أصحاب المؤبدات.

  صفقة :交易

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 囚犯


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表