阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:克林顿继续对阿萨德施压

时间:2011-10-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:كلينتون: سنواصل الضغط ليتنحى الأسد أكدت واشنطن أنها ستواصل الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي عن السلطة, فيما طالبت المعارضة
(单词翻译:双击或拖选)

كلينتون: سنواصل الضغط ليتنحى الأسد

أكدت واشنطن أنها ستواصل الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي عن السلطة, فيما طالبت المعارضة السورية الغرب بفعل المزيد لمساعدة سوريا, غير أن الأسد أكد الأربعاء أن بلاده استطاعت تجاوز المرحلة الأصعب, وتزامن ذلك مع صدور اتهامات بالتجسس على سوريين بالخارج واختطاف آخرين.

فقد نقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قولها إن عملية التغيير في سوريا لا يمكن تسريع وتيرتها من الخارج، لكنها ستكتسب مزيدا من الدعم مع مرور الوقت. وأكدت كلينتون أن واشنطن ستواصل الضغط على الرئيس بشار الأسد للتنحي عن السلطة.

وكان رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون طالب الدول الغربية ببذل جهود كافية للضغط على روسيا حتى تغير موقفها من سوريا. كما حثها على فعل المزيد لدعم المعارضة السورية.

وقال غليون الذي يقيم في فرنسا, لقناة "فرانس 24" التلفزيونية إن المجلس الجديد يأمل بأن يحظى باعتراف الدول الأوروبية بمجرد استكمال هياكله.

وتتبنى بعض الدول الغربية قضية المحتجين المطالبين بالديمقراطية في سوريا، وتصدرت الدعوات التي تطالب بإصدار مجلس الأمن الدولي قرارا لإدانة القمع الدموي الذي تمارسه الحكومة السورية ضد مواطنيها.

والتقى وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه مع غليون في باريس في وقت سابق هذا الأسبوع, مما عدّ بادرة دعم رمزية للمجلس الوطني السوري.

كما أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط ومناطق جنوب آسيا ألستر بارت أن شرعية النظام في سوريا أصبحت منتهية. وقال بارت في مقابلة مع الجزيرة في باريس إن لندن مستعدة لدعم المجلس الوطني السوري المعارض.

دعوة عربية
من جهة ثانية, دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى وقف جميع أعمال العنف في سوريا فورا والبدء بحوار وطني شامل يفضي إلى تحقيق طموحات الشعب السوري في التغيير والحرية والإصلاح السياسي.

كما عبر نبيل العربي عن استعداد الأمانة العامة للجامعة العربية لمواصلة جهودها واتصالاتها مع كل من الحكومة السورية ومختلف أطياف المعارضة من أجل التوصل إلى صيغة لتجاوز الأزمة في سوريا بصورة سلمية. لكن العربي أوضح أنه لم يتلق أي طلب حتى الآن لتحديد موعد لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث مستجدات الأوضاع هناك.

 
الأسد يرى أن المرحلة الأصعب تم تجاوزها (الجزيرة-أرشيف)
تجاوز المرحلة الأصعب
وفي الوقت الذي يحاول فيه المعارضون السوريون في الداخل والخارج تكثيف الضغوط على النظام السوري وإقناع المجتمع الدولي بفرض مزيد من العقوبات عليه, صدر اليوم بيان رئاسي سوري نقل عن الأسد تأكيده أثناء لقائه وفدا من الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان، على أن سوريا استطاعت بإرادة ووعي شعبها تجاوز المرحلة الأصعب.

وأضاف الأسد أن بلاده "تقوم بالاستفادة مما جرى للنهوض بالواقع السوري وجعل سوريا الدولة المتمسكة بمبادئها وعروبتها وقوميتها نموذجا يحتذى به في المنطقة".

ويتعارض هذا مع ما نقلته وكالات الأنباء عن الناشط والمعارض السوري المقيم بسوريا ميشيل كيلو, الذي اتهم النظام بأنه إنما "يراهن على الخلافات بين من هم في الداخل والخارج، ونحن نحاول ألا نعمل لصالح هذا الغرض".

وحث كيلو الذي يزور العاصمة الفرنسية باريس حاليا المعارضة السورية على تجنب الانقسامات التي تصب في صالح الأسد خاصة بين ناشطين من داخل البلاد وخارجها.

الضغط:压力 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 克林顿


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表