阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:欧洲叙利亚人冲进使馆

时间:2011-10-09来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:اقتحام سفارات سورية في أوروبا اعتلت مجموعة من الشباب السوريين في لندن شرفة السفارة السورية، بينما اقتحمت مجموعة أخرى السفارة السوري
(单词翻译:双击或拖选)

اقتحام سفارات سورية في أوروبا

اعتلت مجموعة من الشباب السوريين في لندن شرفة السفارة السورية، بينما اقتحمت مجموعة أخرى السفارة السورية في فيينا، واقتحم أكراد سوريون مقر سفارة دمشق في برلين واقتحم آخرون مبنى بعثة الأمم المتحدة في جنيف احتجاجا على مقتل الزعيم الكردي المعارض مشعل تمو.

وقد رفع الشباب في شرفة السفارة السورية في لندن علم ما قبل الوحدة مع مصر والعلم الكردي، إلى جانب العلم الرسمي. واعتقلت الشرطة البريطانية نحو عشرة متظاهرين ممن حاولوا الدخول إلى السفارة.

وقد أعلنت السفارة السورية في لندن أن متظاهرين سوريين قاموا السبت بتشويه مدخلها بالقاذورات والدهان، وحاولوا تحطيم بابها الرئيسي وأنزلوا العلم السوري ورفعوا بدلا منه علم سوريا القديم والعلم الكردي.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن المكتب الإعلامي في السفارة أن الحادث وقع بعدما تجمعت مظاهرة مؤلفة من نحو خمسين شخصا، حيث قام أربعة منهم فجأة –وفق المصدر نفسه- بتشويه مدخل السفارة بالقاذورات والدهان وحاولوا تحطيم الباب الرئيسي.

وأضاف أن الأشخاص الأربعة أسقطوا بعد ذلك العلم، ثم تعلقوا بحبال وصعدوا إلى شرفة الطابق الأول من مبنى السفارة وبدؤوا بتحطيم الأبواب، بينما كان الدبلوماسيون السوريون موجودين في الداخل لمنعهم من اقتحام السفارة، مشيرا إلى أن الشرطة البريطانية أتت، وإن كانت متأخرة قليلا، ثم دخلت إلى المبنى لإخراج المهاجمين.

وقد أبلغ إبراهيم مصطفى المشارك في المظاهرة، يونايتد برس إنترناشونال أن نحو 200 سوري تظاهروا أمام سفارة بلادهم في لندن للتضامن مع الثوار داخل سوريا وإدانة اغتيال الناشط السوري الكردي البارز مشعل تمو أول أمس الجمعة.

وأشار إلى أن عددا من المتظاهرين رشقوا مدخل السفارة بالدهان، وقامت الشرطة البريطانية باعتقال عدد منهم، في حين حلقت مروحية تابعة لها في المكان.

 

السفارة:使馆

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表