阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:萨阿迪拒绝国际刑警逮捕备忘录

时间:2011-10-03来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نفى الساعدي نجل العقيد الليبي معمر القذافي الأحد الاتهامات التي وجهت له، وصدرت بموجبها مذكرة لاعتقاله من الشرطة الدولية (الإنتربول
(单词翻译:双击或拖选)

نفى الساعدي نجل العقيد الليبي معمر القذافي الأحد الاتهامات التي وجهت له، وصدرت بموجبها مذكرة لاعتقاله من الشرطة الدولية (الإنتربول).

ونقلت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية عن نيك كوفمان محامي الساعدي قوله إن "الساعدي يأسف لإصدار مذكرة حمراء من الإنتربول، وينفي بشدة الاتهامات التي وجهت له"، مشيرا إلى أن صدور المذكرة "قرار سياسي واضح للاعتراف بسلطة المجلس الوطني الانتقالي، واتخذ دون مراعاة لغياب نظام عدلي في ليبيا في الوقت الحالي". 

وأضاف كوفمان أن الساعدي القذافي "عمل بلا كلل من أجل النهوض بكرة القدم في ليبيا، مما أدى إلى اختيار ليبيا لاستضافة كأس أمم أفريقيا لعام 2013"، موضحا أن نجل القذافي "يواصل دعوة جميع الأطراف للتوصل إلى حل تفاوضي وسلمي للصراع الحالي". 

وكانت حكومة النيجر أعلنت الأحد ترحيبها باستجواب المجلس الوطني الانتقالي الليبي للساعدي القذافي الذي لجأ إليها، ولكن من غير المحتمل أن يتم تسليمه إلى ليبيا في أي وقت قريب.

ونقل تلفزيون "ليبيا الحرة" عن وزير العدل والمتحدث باسم حكومة النيجر مارو أمادو قوله إنه يمكن استجواب الساعدي بموجب اتفاقية قائمة للتعاون بين طرابلس ونيامي. وأضاف "إذا كان الأمر يتعلق باستجواب الساعدي فيمكن للمجلس الوطني الانتقالي الذي نعترف به أن يأتي بحرية إلى النيجر بموجب الاتفاقية الحالية".
 
وقال "ولكن أؤكد أنه في هذه المرحلة لا يوجد احتمال لتسليم الساعدي"، ولم يكشف النقاب عن مكان وجود الساعدي في نيامي على وجه الدقة.

وأصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) إخطارا يوم الخميس الماضي دعت فيه إلى إلقاء القبض على الساعدي، وهو ما يمثل ضغطا على النيجر لاعتقال الساعدي الذي فر إلى هناك قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأوضح الإنتربول أنه أصدر مذكرة لإلقاء القبض على الساعدي الذي يواجه اتهامات بقيادة وحدات عسكرية مسؤولة عن قمع الاحتجاجات وتبديد ممتلكات.

وقالت النيجر إنها لن تسلم الساعدي إلى بلد لن يلقى فيه محاكمة عادلة وقد يحكم عليه فيه بالإعدام. ولكن أمادو قال إن القوانين الدولية الحالية تسمح بتسليم الساعدي لأي محكمة دولية مستقلة أو بلد ديمقراطي.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 萨阿迪


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表